محلية

سكرتارية الحزب في اشتراكي أبين تعقد اجتماعها الدوري وتؤكد وقوفها الكامل مع القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب .

ريبون نيوز _ أبين

 

عقدت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة أبين اليوم السبت الموافق 14سبتمبر 2024م اجتماعها الدوري برئاسة الرفيق المناضل سعيد عوض الهمامي عضو اللجنة المركزية السكرتير ألاول لمنظمة الحزب بالمحافظة .

 

استهل الاجتماع بقراءة الفاتحة على متوفيي الحزب وآخرهم الفقيد المناضل محمد ناصر البيضاء وعلى شهداء القوات المسلحة الذين استشهدوا أثناء تأدية واجبهم الوطني في التصدي للعناصر الإرهابية وفي جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي .

 

هذا وقد وقف اجتماع السكرتارية أمام تقارير دوائر سكرتارية منظمة الحزب في المحافظة و التقارير النصف سنوية لمنظمات الحزب في المديريات ، ، وتقرير قطاع المرأة حول نتائج لقاء تبادل الخبرات مع قطاع اشتراكي المرأة بمحافظة لحج ، وكذا الوضع العام في المحافظة.

 

وأشادت السكرتارية في اجتماعها بالدور الفاعل للمديريات التي قدمت تقاريرها خاصة مديريات احور وخنفر وزنجبار في إطار تفعيل نشاطها القيادي والقاعدي والمجتمعي، كما أثنى الاجتماع على فعالية نشاط قطاع المرأة الاشتراكية في المحافظة واطلاعها على نتائج لقاء تبادل الخبرات بين قطاع المرأة الاشتراكية في المحافظة والمرأة الاشتراكية في لحج، مؤكدين على استمرار تبادل الخبرات ومتابعة تنفيذ مخارج اللقاء لاهميته قطاعيا وحزبيا واجتماعيا.

 

كما ناقش الاجتماع عدد من القضايا العامة منها فشل السلطة المحلية في المحافظة والحكومة في مواجهة السيول التي شهدتها المحافظة ومانتج عنها من تخريب منظومة الري والأراضي الزراعية، وفقدان عددا من المواطنين وذهاب السيول إلى البحر دون الاستفادة منها في ري أكبر مساحة زراعية .

 

وتؤكد السكرتارية في هذا الجانب على ضرورة قيام السلطات المحلية والمركزية المختصة في تحديث منظومة الري واعتماد المشاريع الضرورية والتنسيق مع المنظمات المانحة والعاملة في البلاد، وتعويض المزارعين والمواطنين المتضررين من مياه السيول، وكذا تفعيل نشاط الجمعيات الزراعية بأنواعها ومساعدتها.

 

كما وقف اجتماع السكرتارية أمام الوضع المعيشي جراء تدهور العمله وارتفاع الأسعار وطالبت السلطات المركزية بالعودة إلى تنفيذ مخرجات لقاء الرياض التشاوري والخاص بتحسين خدمات المواطنين وتنفيذ ماتم عليه الاتفاق ، وإيجاد حلول عاجلة لمشكلة رواتب الموظفين عامة والمعلمين خاصة .

 

ومن جانب اخر عبرت سكرتارية الحزب في اجتماعها عن وقوفها و تأييدها للقوات المسلحة في محاربة الإرهاب السياسي ضد الجنوب،كما تعلن تضامنها الكامل مع أسرة وقبيلة عشال باعتبارها قضية رأي عام حقوقية وجنائية وضد خلط الاوراق في تسييسها .

 

حضر الاجتماع رئيس لجنة الرقابة والتفتيش بالمحافظة وعدد من سكرتيري اوائل المديريات.

 

خرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات .

إغلاق