محلية

وزير الصناعة يناقش مع رئيس هيئة الاستثمار تحسين بيئة الاستثمار ودعم المشاريع الصناعية والتجارية

ريبون نيوز _ عدن

15-8-2024م

ناقش وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول مع رئيس الهيئة العامة للاستثمار المهندس علي جرهوم في العاصمة المؤقتة عدن، سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارتين.

 

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكلاء الوزارة إلى عدد من الموضوعات المهمة التي تهدف إلى تحسين بيئة الاستثمار في البلاد، ودعم المشاريع الصناعية والتجارية.

 

كما ركز الاجتماع على التحديات التي تواجه المستثمرين وكيفية تذليل العقبات أمامهم، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص وبذل المزيد من الجهود لتحفيز الاقتصاد الوطني وجذب رؤوس الأموال والمستثمرين ودعم التنمية المستدامة في البلاد.

وعقب الاجتماع وقعت مذكرة اتفاق بين وزارة الصناعة والتجارة والهيئة العامة للاستثمار

بشأن صلاحيات مندوب الوزارة في النافذة الواحدة التابعة للهيئة العامة للاستثمار.

وقع من جانب وزارة الصناعة والتجارة محمد الأشول وزير الصناعة والتجارة ومن الهيئة العامة للاستثمار المهندس علي جرهوم رئيس الهيئة العامة للاستثمار.

وتضمن الاتفاق النزول الميداني لمندوب الوزارة مع الفريق الفني إلى المشاريع الاستثمارية الصناعية في كل المحافظات وإبداء الرأي الفني والموافقة عليها نيابةً عن الجهة المختصة وكذا إصدار سجلات تجارية فردية وشركات للمشاريع الاستثمارية والتنسيق مع الوزارة لتسجيل العلامات التجارية وحمايتها وغيرها من المهام المنصوص عليها في قانون الاستثمار إلى جانب تأسيس العقود والنظام الأساسي للشركات الناشئة بقرار من رئاسة هيئة الاستثمار واستلام الوثائق المطلوبة لإنجاز المعاملة.

إغلاق