متابعات

صعدة : إتلاف 40 كليوغراما من الحشيش المخدر ضُبِطت أثناء محاولة تهريبها إلى السعودية

ريبون نيوز_متابعات. السبت 5 أكتوبر 2024

أعلنت القوات الحكومية في محور آزال، إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من مادة الحشيش المخدر إلى المملكة العربية السعودية عبر الحدود في محافظة صعدة شمالي البلاد.

وأفاد إعلام محور آزال العسكري، أنه تم ضبط 40 كيلوغراما من الحشيش المخدر في مديرية باقم بمحافظة صعدة أثناء محاولة عصابات التهريب التابعة للحوثيين خلال الأيام الماضية تهريبها إلى السعودية.

وأوضح المركز أنه تم إتلاف الكمية المضبوطة بتوجيهات من قائد محور آزال، العميد ياسر المعبري، ومن قيادة العمليات المشتركة، قائد قوة الفاروق، قائد اللواء التاسع عشر، العميد الركن علي بن لاحق، وبإشراف ذوي الاختصاص من الجانبين اليمني والسعودي.

من جهته، أكد ركن استخبارات محور آزال، أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إتلاف ممنوعات مضبوطة، مشيرا إلى أنه سبق وأن تم إتلاف كميات متعددة من أنواع مختلفة من المخدرات بعد ضبطها وتحريزها، حد قوله.

وأضاف أن القوات الحكومية تمكنت في وقت سابق من القبض على عدد من المروجين والمهربين من عدة جنسيات، واتضح من خلال التحقيقات معهم أنهم يتبعون قيادات في جماعة الحوثيين الحوثي وتستخدمهم كأدوات لتهريب المخدرات والمواد الممنوعة إلى المملكة العربية السعودية.

وأردف ركن الاستخبارات بمحور آزال: “إننا جاهزون للتصدي لكل هذه المحاولات التي تسعى إلى تدمير المجتمع واغراقه في هذه الممنوعات، ولن يتم التهاون مع أي عناصر تروج أو تهرب مثل هذه المحظورات”.

إغلاق