محلية

اليمن تشارك في المؤتمر العربي الـ 27 لقادة ومسؤولي أجهزة مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في تونس

ريبون نيوز _ تونس

الإعلام الأمني

 

شاركت بلادنا ، اليوم، في المؤتمر العربي الـ 27 لقادة أجهزة مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، في الوطن العربي، بوفد ترأسة اللواء احمد الظاهري، عضو اللجنة الأمنية العسكرية العليا، مدير عام مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية.

 

ويناقش المؤتمر على مدى يومان، بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، في تونس، بحضور ممثلين عن مكتب مكافحة المخدرات والجريمة بالأمم المتحدة، وممثلين عن المنظمات الدولية، الإنتربول، والافريبول، واليوروبول، أوجه التعاون والتنسيق المشترك، وتبادل المعلومات حول التهديدات الإرهابية بين الأجهزة الأمنية، وتعزيز التعاون بينها في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، كما تستعرض الوفود العربية المشاركة في المؤتمر، تجاربها في مجال مكافحة الإرهاب، والتطرف المفضي للإرهاب.

 

وقد أكد اللواء الظاهري، خلال مشاركته في المؤتمر، الذي يأتي في وقت بالغ الأهمية حيث تواجه اليمن والمنطقة تحديات كبيرة تتمثل في المليشيات الحوثية الانقلابية الارهابية، وارهاب الدولة الذي يمارسه الكيان الصهيوني على كلاً من فلسطين ولبنان.

 

 

وقد التقى اللواء الظاهري على هامش مشاركته اليوم في المؤتمر بمسؤولي وقادة أجهزة مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، في الدول العربية، والعديد منّ المسؤولين في مكتب مكافحة الارهاب ومكتب مكافحة المخدرات والجريمة بالأمم المتحدة، لرفع مستوى التواصل والتنسيق والتعاون في مجال العمل الاستخباري، وكذا بحث زيادة مستوى التعاون في مجال التدريب والتأهيل للكوادر الأمنية اليمنية المختصة بمكافحة الإرهاب والجرائم المنظمة.

 

 

شارك في المؤتمر، رئيس المكتب الفني لمكافحة الارهاب العميد مبارك بارفعه، ومدير إدارة المعلومات والتقنية العقيد المهندس محمد عبدالواحد.

إغلاق