متابعات

محافظ حضرموت يشهد حفل تخرج الدفعة السادسة بجامعة سيئون ويؤكد أنها باتت منارةً للعلم ومركزاً للإشعاع الحضاري والفكري

ريبون نيوز_متابعات. الخميس 24أكتوبر 2024

شهد محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بمدينة سيئون، الحفل الخطابي والفني والتكريمي البهيج الذي أقامته جامعة سيئون بمناسبة تخرج الدفعة السادسة لمساقات البكلاريوس والماجستير والدكتوراة.

وفي الحفل الذي أقيم برعاية فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وحضره وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عامر سعيد العامري، ووكلاء المحافظة، ورئيس جامعة سيئون الدكتور محمد عاشور الكثيري، ونواب رئيس الجامعة وأمينها العام، وهيئتها التدريسية وعمداء الكليات ومديرو عموم المكاتب التنفيذية، والشخصيات الأكاديمية والاعتبارية، وأولياء أمور الخريجين، قُدمت فقرات فرائحية ولوحة فنية بعنوان “مشاعل التنوير” احتفاءً بتخرج 887 طالبًا وطالبة في مساق البكلاريوس والدراسات العليا ، تحت شعار “جامعة سيئون .. أصالة .. معاصرة .. طموح”.

وألقى محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، كلمة بالمناسبة أعرب فيها عن سعادته لحضور هذا الحفل البهيج في رحاب جامعة سيئون التي غدت صرحًا علميًا ومنجزًا عظيمًا لحضرموت والوطن، ناقلاً تهاني فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والسادة أعضاء المجلس، والحكومة، والسلطة المحلية بحضرموت بمناسبة تخرج الدفعة السادسة من رحاب جامعة سيئون.

وقال محافظ حضرموت “نلتقي اليوم على دربٍ من دروب العطاء المتواصلِ الذي تدعمه وترعاهُ السلطة المحلية بالمحافظة، انطلاقًا من إيماننا بأهمية دعم مسيرة التعليم، وحضورها الفاعل في محركات البحث العلمي العالمية وحصولها على معامل التأثير العربي، وخطواتها المتقدمة في

التصنيف العربي، وتجهيز بنية تحتية جيدة لـ 10 كليات و5 مراكز علمية، وبنية تحتية للمشاركات الافتراضية عن بُعد، والتوجه نحو العمل في اتجاه الابتكار

وريادة الأعمال بإنشاء مركز خاص بابتكار وريادة الأعمال، إلى جانب المشاركة

الفاعلة في أنشطة الذكاء الاصطناعي ومواكبة

الجديد في مجال التطور العلمي، مباركًا للخريجين نجاحهم على طريق العلم وطريق البحث العلمي.

وألقيت كلمة عن الخريجين وأخرى عن الاتحاد العام لطلاب الجامعة، أعربت عن الشكر والعرفان لقيادتي السلطة المحلية وجامعة سيئون وهيئتها التدريسية، مؤكدين أن النجاح والتفوق جاء ثمرة لإصرار الخريجين ويعد مصدر إلهام لزملائهم في مواصلة مسيرة التفوق في التحصيل العلمي للنهوض بمستقبل حضرموت والوطن.

وتم في ختام الحفل تكريم محافظ حضرموت ووكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء لدعمها للجامعة ومساندة مسيرتها التعليمية، كما تم تكريم الحاصلين على مرتبة الشرف وأوائل الخريجين.

إغلاق