محلية

بتمويل من السلطة المحلية بالمديرية .. المحافظ البحسني يدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المدراس التعليمية بالمكلا

قام محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بمعية المدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس عوض أحمد بن هامل صباح اليوم الخميس بتدشين ووضع حجر الاساس لعدد من المدارس التعليمية بالمديرية والتي تم تمويلها من قبل السلطة المحل المحلية بالمديرية.

حيث أفتتح المحافظ البحسني مشروع مدرسة الدائرة الهندسية للتعليم الأساسي بتمويل من السلطة المحلية بالمديرية وبإشراف من المكتب الفني ونفده مكتب أبو أحمد للمقاولات بكلفة إجمالية بلغت سبعة وثمانين مليون ريال يمني وتحتوي المدرسة على 6 فصول دراسية إلى جانب المكتبة والمختبر ومكتب المدير ومكتبين آخرين للمعلمين إضافة إلى قاعة الاجتماعات .

فيما تأتي كلفة تأثيت مشروع مدرسة الدائرة الهندسية بكلفة إجمالية بلغت 9 مليون ريال يمني .

إلى جانب ذلك قام المحافظ البحسني يرافقه المهندس عوض أحمد بن هامل المدير العام للمديرية بوضع حجر الأساس لمدرستي حي السلام والسيدة خولة .

وتشمل محتويات مشروع مدرسة حي السلام 14 فصل دراسي إلى جانب 5 مكاتب للمعلمين ومكتبا للمدير العام إضافة إلى قاعة الإجتماعات ومعمل للحاسوب والمختبر ومستودعا للكتب المدرسية وغرفة الإذاعة المدرسية إلى جانب البوفية وصالة الطعام .

وقد بلغت الكلفة الإجمالية لمدرسة حي السلام التي يأتي تمويلها من قبل السلطة المحلية بالمديرية وبإشراف من المكتب الفني حوالي أربعة مائة وثمانية وأربعين مليون ريال يمني حيث سيقوم بتنفيذ المشروع مكتب بازار للمقاولات المعمارية.

فيما تمشل محتويات مدرسة السيدة خولة 12 فصل دراسي إلى جانب مكتب المدير ومكاتب للمعلمين وقاعة الاجتماعات ومستودع للكتب المدرسية وبوفية للطلاب.

وتبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي اربعمائة واحدى عشر مليون ريال يمني بتمويل من قبل السلطة المحلية بالمديرية وبإشراف من قبل المكتب الفني وسيعمل على تنفيذها مكتب الجرو للمقاولات العامة .

رافق المحافظ البحسني في فعاليات التدشين ووضع حجر الأساس الأستاذ جمال سالم عبدون وكيل وزارة التربية والتعليم مدير عام مكتب الوزارة بالمحافظة والأستاذ عبود عوض بن عبود الشيخ مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية و المهندس صالح العمري مدير المكتب الفني بالسلطة المحلية بالمديرية والمهندس سعيد باحفي وعدد من مهندسي المكتب الفني بالمديرية ومقاولي المشاريع.

 

اعلام المحافظه
إغلاق