متابعات

لقاء مشترك لمناقشة تنظيم حفلات الزواج

عقد بمكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت لقاء ضم المدير العام لمكتب وزارة الثقافة الأستاذ خالد احمد القحوم والمدير العام لمكتب وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ أحمد علي السعدي ورئيس جمعية الفنانين بحضرموت الأستاذ محمد أنور عبدالعزيز .

حيث كرس اللقاء لمناقشة التداعيات السلبية التي تصاحب حفلات الزواج الليلية وخروجها عن جادة الأهداف السليمة للحفلات مما يقلق السكينة العامة للمواطنين لاسيما كبار السن والأطفال والمرضى .

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات التي من شانها تنظيم الإحتفالات وعمل الضوابط المنظمة لها ومنها, تحديد الزمن العام لحفلات الزواج( المخادر وحفلات الزفاف) إلى الساعة الثانية عشرة والنصف صباحاً كحدٍ أقصى .

وكذا تخصيص مواقع وأماكن في الأحياء السكنية الرئيسية في مدينة المكلا وهي أحياء الديس وأحياء الشرج وأحياء المكلا القديمة . وكذا بقية الأحياء في المدن الأخرى بساحل حضرموت بالتنسيق مع اللجان المجتمعية بالأحياء .

بالإضافة إلى رفع توصية والطلب من رئيس محكمة الإستئناف بإلزام المأذونين الشرعيين بعدم إجراء عقود الزواج إلا بعد القيام بالتوقيع على إستمارة حفلات الزواج المعدة من قبل جمعية الفنانين والمعمدة من محافظ محافظة حضرموت بهدف الإلزام وعدم مخالفة النظام العام المحدد في هذا الشان .

إعلام مكتب الثقافة – المكلا

إغلاق