عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الخميس

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الخميس، واليكم ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” البيان ” وتحت عنوان
القوات المشتركة تصل إلى مشارف عاصمة الجوف
قالت الصحيفة: وصلت القوات المشتركة، أمس، إلى مشارف مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف بعد أن حررت عدداً من المواقع أهمها معسكر اللبنات بإسناد من مقاتلات التحالف.
وذكر مصدر عسكري ومسؤول حكومي لـالبيان أن قوات الجيش استكملت تأمين معسكر اللبنات وجبال الاقشع والبراش والجدافر ومنصور، وسيطرت على قرية المساعفة أول قرية على مشارف مدينة الحزم عاصمة المحافظة بإسناد من مقاتلات التحالف، كما قطعت خطوط إمداد الميليشيا القادمة من مدينة الحزم‬.
الجيش الوطني يعلن تحول معاركه ضد ميليشيا الحوثى من مرحلة الدفاع إلى الهجوم
وفي خبر لصحيفة اليوم السابع” قال الناطق الرسمى للقوات المسلحة اليمنية، العميد الركن عبده مجلي، إن سير المعارك التى تخوضها قواته ضد ميليشيا الحوثى الانقلابية المدعومة من إيران تحول من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم.
قيادة قوات تحالف دعم الشرعية تعلن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين اعتباراً من الخميس
وبحسب صحيفة الاتحاد” أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين اعتباراً من الخميس التاسع من أبريل الجاري الساعة 1200 بالتوقيت المحلي للمملكة العربية السعودية قابلة للتمديد.
تفكيك حقل ألغام وقذائف صاروخية حوثية غرب تعز
قال موقع العربية: عثرت القوات المشتركة على حقل من الألغام والقذائف الحوثية المختلفة في منطقة البرح غرب محافظة تعز بالساحل الغربي.
وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، مساء الأربعاء، أن قوات من اللواء الثامن عمالقة عثرت على حقل من الألغام والعبوات الناسفة والقذائف المختلفة في وادي رسيان بمنطقة البرح.
525 مليون دولار لدعم اليمن ولمواجهة كورونا
وفي خبر لموقع٢٤الإماراتي” قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان الأربعاء، إن المملكة ستساهم بـ 500 مليون دولار في خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن في العام الجاري، و25 مليون دولار للمساعدة في مكافحة جائحة كورونا.
غريفيث يرحب بإعلان التحالف وقف إطلاق النار
قال موقع اليمن العربي: رحب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، بإعلان التحالف العربي، وقف إطلاق النار من جانب واحد، في اليمن.
وأعلن التحالف العربي، منذ قليل، عن وقف العمليات العسكرية في اليمن، لمدة أسبوعين، استجابة للدعوة الأممية، للتوحد في مواجهة فيروس كورونا.
واشنطن تطالب الحوثيين بوقف التصعيد وتحض على حل سياسي فوري
من جانبها قالت صحيفة الشرق الأوسط: شددت الولايات المتحدة على وجوب إيقاف التصعيد الحوثي في اليمن والاستفزازات التي يقوم بها، والتي كان آخرها استهداف قسم النساء بالسجن المركزي بمحافظة تعز، مطالبة جميع الأطراف البحث عن حل سياسي فوري للأزمة.
تصعيد الحوثيين بعد مبادرة التحالف يؤكد عدم جديتهم في السلام
وفي الخبر الأخير من موقع إرم نيوز” حيث قال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن التصعيد الحوثي بعد ساعات من إعلان تحالف دعم الشرعية وقف إطلاق نار شامل، يؤكد عدم جدية الحوثيين في السلام.
إغلاق