محلية

مدير عام مديرية شحن بالمهرة يستقبل وفد طبي من وزارة الصحة العامة والسكان

ريبون/ المركز الاعلامي

استقبل مدير عام مديرية شحن الشيخ محمد بن محمد زعبنوت صباح يوم الخميس وفداً من وزارة الصحة العامة والسكان مكون من الدكتور راجح عبدالواحد المليكي الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للسكان مدير عام الطب التشخيصي والدكتور شوقي عبدالله العامري نائب مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة في حضرموت.

وخلال الزيارة ناقش مدير المديرية مع الوفد الطبي الاحتياجات الصحية للمديرية في ظل انتشار وباء كورونا في دول العالم ودول الجوار وآلية التعاون المشترك لايجاد حزمة من الحلول السريعة للمديرية كون لها أهمية في كونها البوابة الشرقية لليمن.

من جانبه أكد الدكتور راجح عبدالواحد المليكي انهم سيقومون برفع كل الاحتياجات الطبية من بينها تطوير مركز السلطان قابوس الصحي بالمديرية وكذا توفير المتطلبات التي تحتاجها غرفة الحجز الصحي في منفذ شحن الحدودي لوزارة الصحة العامة والسكان والعمل على توفيرها في اقرب وقت.

هذا وقام الوفد الطبي بزيارة الى مركز السلطان قابوس الصحي والتعرف على سير العمل في اقسامه الصحية ومناقشة الكادر الاداري والطبي مجموعة من المقتراحات والتدابير  التي من شانها تعزيز آلية العمل في المركز..
واستعرضت الزيارة آلية العمل التي تقوم بها وحدة  الكشف والحجر الصحي بالمنفذ.

حيث رحب مدير عام جمرك شحن الدولي الاستاذ سالم عقيل باعمر بالوفد، مشدداً على اتخاذ الاجراءات التي من شانها الحد من انتشار الوباء في وطننا الحبيب.

مؤكدا ان  المنفذ يقوم بالتعاون مع الجهات الصحية وفق توجيهات السلطة المحلية بالمحافظة وبالمديرية بالزامية الكشف وفحص سائقي الشاحنات وحجرهم 14 يوم لتبين خلوهم من اعراض البوباء

مستعرضا في الاجتماع جملة من الامور المتعلقة باحتياجات الوحدة الصحية وسبل حلها ومعالجتها.

حضر الزيارة امين عام المجلس المحلي بالمديرية الشيخ محمد سعيد زعبنوت ومدير مركز السلطان قابوس الصحي بالمديرية الدكتور خيران هادي.

  
إغلاق