الثقافة والفن

سهير رمزي عن سبب خلعها الحجاب بعد ربع قرن: «كان مرحلة وانتهت»

كشفت الفنانة المصرية سهير رمزي عن سبب خلعها الحجاب نهائياً بعد ربع قرن من ارتدائه، مؤكدةً أنه «كان مرحلة وانتهت».

وقالت رمزي (69 عاماً)، إنها اكتشفت بعد فترة أن حجابها ليس حجاباً، بل هو احتشام، وذلك خلال لقائها مع برنامج «تحت السيطرة» المذاع على فضائية «النهار».

سبب خلعها الحجاب نهائياً بعد ربع قرن

وتابعت رمزي: «بقيت ملتزمة عقب وفاة أمي وتزوجت، وبصيت (نظرت) لحجابي لقيته احتشام مش حجاب، فابتديت أخفف شوية بعدما كبرت شوية»

وأضافت أنه كان «مرحلة وانتهت، ودلوقتي مرحلة تانية، وأنا بتعامل مع ربي، وكل واحد ليه قوة احتمال وطاقة، وسن معينة الواحد يخفف، إحنا كبرنا».

وأكملت حديثها عن تغير نظرتها في الحجاب بالقول: «بشوف واحدة محجبة ولابسة بنطلون ضيق، هو ده حجاب؟! لأ، وفيه حاجات كتير لازم نحجبها الأول، النية والأخلاق والكلام».

وأشارت إلى أن العمل بالحجاب يفرض قيوداً، وهذا ما فعلته في أول عمل لها بمسلسل «حبيب الروح»، لكنها لفتت إلى إدراكها أن الفرص بعد خلع الحجاب لن تكون كثيرة.

ولفتت إلى تعرضها للهجوم بعد ارتداء الحجاب، وأنها اتُّهمت بتلقي أموال لارتدائه، وهو ما حدث تماماً بعد خلعه.

ظهورها مع شهيرة دون حجاب

قالت رمزي إنها وشهيرة حضرتا حفلاً نسائياً خاصاً بجمع تبرعات لجمعية خيرية، وهناك التقيتا مصمم الأزياء هاني البحيري، والتقطتا صورة تذكارية معه، وظهرتا دون حجاب.

وأكدت سهير أنها وقتها (فبراير/شباط 2019) كانت اتخذت قرار خلع الحجاب، أما شهيرة فكانت ترتدي الحجاب ولكنها خلعته عن رأسها، لأنها كانت تحضر حدثاً نسائياً.

شهيرة مُصرة على «الاحتشام»

بعد ظهورهما أكدت الفنانة شهيرة أنها ما زالت على احتشامها، بما يتناسب مع سنها.

وقد تلقَّت الممثلتان سهير رمزي وشهيرة انتقادات حادة من الجمهور، بعد ظهورهما في أكثر من مناسبة مرتدِيتين نصف حجاب، وذلك بعد سنوات من اعتزال الفن والظهور في القنوات الدينية للتحدث عن تجربة الاعتزال وارتداء الحجاب.

عربي بوست

إغلاق