محلية

إشتراكي تعز يدعو لعقد اجتماع موسع لمناقشة الأوضاع الملتهبة في مديريات الحجرية

ريبون / متابعات

قدمت يوم الأربعاء ، سكرتارية منظمة الحزب الإشتراكي بتعز ، للسلطة المحلية بالمحافظة ، مبادرة لمواجهة الوضع المتفجر منذ أسبوع في مديريات الحجرية جنوب تعز.

ودعا الاشتراكي اليمني “لعقد اجتماع موسع بحضور قيادة السلطة المحلية ( الوكلاء ) ، اللجنة الأمنية ، قادة الألوية ، هيئة التحالف لدعم الشرعية في المحافظة ،مدراء مديريات الشمايتين والمعافر والمواسط ، وذلك لمناقشة الأوضاع الملتهبة في مديريات الحجرية الثلاث ( الشمايتين , المعافر والمواسط )”.

وتضمنت المبادرة رفع مذكرة لرئيس الجمهورية تطالبه بتشكيل لجنة رئاسية من ضباط الجيش والأمن يتصفون بالكفاءة والنزاهة والوطنية والحيادية والاستقلال عن التأثيرات الحزبية.

وشددت مبادرة اشتراكي تعز على ضرورة الوقف الفوري لأي مواجهات مسلحة ، وعودة الوية الجيش والأمن كل إلى موقعه ، الالتزام بعدم التحشيد واستخدام القوة العسكرية والأمنية في أي صراع بيني وتجنيب المنطقة أي مواجهات مسلحة مهما كانت الاسباب.

وأشار الاشتراكي الى أهمية “ترتيب الهيكلية التنظيمية والإدارية لقيادة محور الجيش وكذا قيادة أمن المحافظة ، ومعالجة كافة اختلالات الجيش والأمن ، الإشراف على إعادة بناء الوية الجيش ومؤسسات الأمن حسب الاصول المهنية مع مراعاة نصوص مخرجات الحوار الوطني في مجال بناء القوات المسلحة والأمن ، إعادة تموضع الوية الجيش حسب ما تقتضية ظروف المواجهة مع الانقلابيين وهدف استكمال التحرير”.

وأضافت مبادرة الحزب بأن” ينبغي على الإجتماع أن يتفق على “التزام جميع مكونات السلطة المحلية والجيش والقوى السياسية لتوحيد كلمتهم في مواجهة قضايا المحافظة ، على أن تضع السلطة المحلية بمشاركة الجيش والأمن وهيئة التحالف السياسي خطة متكاملة لعمل جميع مكونات المحافظة الإدارية والعسكرية والأمنية والسياسية والاجتماعية ، كفريق عمل واحد لتحقيق هدف استكمال التحرير وإدانة أي جهة تخرج عن هذا المسار .

كما شددت المبادرة بضرورة اتفاق الاجتماع على “تشكيل لجنة محلية برئاسة وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن ومشاركة شخصيات اجتماعية من المديريات الثلاث ، تكون مهمتها الإشراف على تطبيع الأوضاع الإدارية والأمنية في المديريات الثلاث ، ومعالجة كافة أنواع التوترات التي من شأنها تجدد الصراع في المنطقة .

وفيما يلي نص المبادرة :

الأخ / وكيل أول محافظة تعز – د/ عبد القوي المخلافي المحترم

تحية طيبة وبعد :

الموضوع / مبادرة منظمة الحزب لمواجهة الوضع المتفجر في مديريات الحجرية .

بالإشارة للموضوع نرى الآتي :

الدعوة لعقد اجتماع موسع بحضور المكونات الآتية :
1. قيادة السلطة المحلية ( الوكلاء ) .

2. اللجنة الأمنية .

3. قادة الألوية .

4. هيئة التحالف لدعم الشرعية في المحافظة .

5. مدراء مديريات الشمايتين والمعافر والمواسط .

الهدف من الاجتماع :

مناقشة الأوضاع الملتهبة في مديريات الحجرية الثلاث ( الشمايتين , المعافر والمواسط ) والاتفاق على ما يلي :

أولاً : وقف فوري لأي مواجهات مسلحة .

ثانياً : عودة الوية الجيش والأمن كل إلى موقعه .

ثالثاً : الالتزام بعدم التحشيد واستخدام القوة العسكرية والأمنية في أي صراع بيني وتجنيب المنطقة أي مواجهات مسلحة مهما كانت الاسباب .

رابعاً : رفع مذكرة لرئيس الجمهورية تتضمن المطالبة بتشكيل لجنة رئاسية من ضباط الجيش والأمن يتصفون بالكفاءة والنزاهة والوطنية والحيادية والاستقلال عن التأثيرات الحزبية تكون مهمتها الآتي :

• ترتيب الهيكلية التنظيمية والإدارية لقيادة محور الجيش وكذا قيادة أمن المحافظة .

• معالجة كافة اختلالات الجيش والأمن .

• الاشراف على إعادة بناء الوية الجيش ومؤسسات الأمن حسب الاصول المهنية مع مراعاة نصوص مخرجات الحوار الوطني في مجال بناء القوات المسلحة والأمن .

• إعادة تموضع الوية الجيش حسب ما تقتضية ظروف المواجهة مع الانقلابيين وهدف استكمال التحرير .

خامساً : تشكيل لجنة محلية برئاسة وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن ومشاركة شخصيات اجتماعية من المديريات الثلاث تكون مهمتها الاشراف على تطبيع الأوضاع الإدارية والأمنية في المديريات الثلاث ومعالجة كافة أنواع التوترات التي من شأنها تجدد الصراع في المنطقة .

سادساً : الالتزام من قبل جميع مكونات السلطة المحلية والجيش والقوى السياسية لتوحيد كلمتهم في مواجهة قضايا المحافظة على أن تضع السلطة المحلية بمشاركة الجيش والأمن وهيئة التحالف السياسي خطة متكاملة لعمل جميع مكونات المحافظة الإدارية والعسكرية والأمنية والسياسية والاجتماعية كفريق عمل واحد لتحقيق هدف استكمال التحرير وإدانة أي جهة تخرج عن هذا المسار .

سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة تعز

 

إغلاق