محلية

نائب وزير النفط والمعادن يبارك خطوات جامعة العرب بحضرموت لافتتاح كلية المعادن والتعدين الأولى على مستوى الجمهورية

ريبون / إعلام المساحة الجيولوجية

بارك نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي، خطوات جامعة العرب بحضرموت، لإفتتاح كلية المعادن والتعدين الأولى على مستوى الجمهورية ، التي ستشكل رافداً قوياً ، في تخريج طلاب من الكلية ، قادرين على العمل في مجال المعادن بأنواعها الفلزية واللافلزية والصخور الصناعية والإنشائية وعملية التعدين فيها .

جاء ذلك خلال لقاء نائب وزير النفط والمعادن ، اليوم بمدينة المكلا، برئيس جامعة العرب الشيخ عبدالله بن دول المعاري ، ووزير النفط السابق عضو مجلس الشورى الدكتور رشيد بارباع  ، ورئيس مجلس ادارة هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية المهندس احمد عبدالله يماني التميمي ، ومدير فرع الهيئة بحضرموت المهندس صلاح احمد بابحير .

وأبدى الدكتور الشماسي استعداد الوزارة متمثلة بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ، بتقديم كافة أوجه التعاون في اعداد الخطة العلمية ، وتدريب وتأهيل الكادر في كلية المعادن والتعدين التي تستعد جامعة العرب بحضرموت على انشائها ، وتقديم كافة التسهيلات في التدريب المختبري والتدريب الحقلي لتمكين الكلية من رفع مستوى الطلاب النظري والعلمي في مجال المعادن والتعدين .

وأوضح نائب وزير النفط ورئيس هيئة المساحة الجيولوجية ان هناك خطة خلال عام 2021م تتضمن إنشاء مختبر متكامل في فرع الهيئة بحضرموت ، وكذا انشاء متحف جيولوجي يسهم في تأهيل الكادر في مختلف جوانب الاعمال الجيولوجية والمختبرية  .

واشار مدير عام فرع الهيئة بحضرموت إلى أن إفتتاح كلية المعادن والتعدين بالمحافظة ، سيسهم في الدفع بعملية التنمية ، من خلال استغلال الصخور الصناعية والمعادن ،  ضمن المشاريع الاستثمارية المستقبلية التي سيعمل على تنفيذها الطلاب الخريجين من كلية المعادن والتعدين بجامعة العرب ، وستكون الكلية رافد للمختصين بمجال المعادن والتعدين .

وخرج اللقاء بالاتفاق على تشكيل لجنة فنية من هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ، وتشمل في عضويتها رئيس الهيئة ومدير عام فرع الهيئة بحضرموت وبعض الكوادر الفنية على مستوى الهيئة ، ويترأسها الدكتور رشيد بارباع وزير النفط السابق ، تعمل على تنظيم ندوة علمية يستعرض الفنيون وخبراء الهيئة المسارات التي يمكن تدريسها والاستفادة منها بالكلية وجميع متطلبات التخصص .

إغلاق