محلية

الأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع تقف أمام آخر المستجدات

ريبون/ متابعات

عقدت الأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع اليوم بالمكلا اجتماعًا لها، برئاسة القائم بأعمال الأمين العام للمؤتمر القاضي أكرم نصيب العامري.

وكرس الاجتماع للوقوف أمام الأوضاع السياسية وآخر المستجدات على الساحة الوطنية , وجهود مؤتمر حضرموت الجامع ورؤيته التنظيمية.

وتناول الاجتماع خطط دوائر الأمانة العامة خلال الفترة المقبلة المنسجمة مع أهداف ومخرجات المؤتمر المتوافق عليها من أطياف ومكونات المجتمع القبلي والمدني بالإضافة إلى استعراض التعميم رقم (1) لسنة 2021م الذي أصدره القائم بأعمال الأمين العام , وأهمية تفعيل نشاط دوائر الأمانة العامة بما يواكب استحقاقات المرحلة المقبلة .

وشددت الأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع على التلاحم ووحدة الصف للحفاظ على حضرموت وأمنها وسلامها ودرء عنها المخاطر .

كما تطرق الاجتماع إلى الوضع الأمني في الوادي والصحراء وتداعياتها الأمنية المؤسفة جراء استمرار نزيف الدم , مؤكدًا على التمسك برؤية مؤتمر حضرموت الجامع في معالجة ووقف الاختلالات الأمنية المريرة من خلال إصلاح المنظومة الأمنية وتمكين أبناء المنطقة من استلام وادارة الملف الأمني في الوادي والصحراء.

وأعربت الأمانة العامة عل ضرورة مخاطبة الجهات الحكومية المختصة حول تنفيذ التوجيهات الرئاسية في معالجة الوضع الأمني بالوادي والصحراء ومنها الطريقة التي تمت في استيعاب ثلاثة آلاف جندي حسب التوجيهات الرئاسية والمطالبة في التحقيق حول ذلك لضمان الاستفادة المثلى من هذا التجنيد واستيفائه الطرق القانونية السليمة بما يعزز المنظومة الأمنية.

وكان القائم بأعمال الأمين العام قد دعا في مستهل الاجتماع رؤساء دوائر الأمانة العامة إلى مضاعفة جهودهم والعمل على وضع خطط مزمنة لدوائرهم وفق آليات منظمة تستوعب مضامين وأهداف مؤتمر حضرموت الجامع , والاهتمام بتبني القضايا التي تمس حياة المواطنين والمجتمع , مشددًا على ضرورة ابراز أنشطة مؤتمر حضرموت الجامع في مختلف الجوانب , مع اعطاء العمل السياسي والاعلامي والشبابي خلال الفترة القادمة قدر كبير من العناية المطلوبة لما للمرحلة المقبلة من أهمية.

إغلاق