محلية

وزير النفط والمعادن يزف بشرى سارة لليمنيين

ريبون نيوز  ــ متابعات

10ابريل 2022

 

 

زف وزير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود بشرى انخفاض أسعار المشتقات النفطية عقب التعافي الملحوظ في قيمة الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

وقال باعبود، في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط السعودية إن التحسن الذي طرأ على سعر صرف العملة اليمنية هو من أبرز النتائج السريعة لهذا الدعم السخي المقدم من الأشقاء والذي سيحدث تغييراً كبيراً في الاقتصاد اليمني.

وأشار إلى أن هذا الدعم سيكون له تأثير في معالجة معدلات التضخم المرتفعة..موضحاً أن ما خصص لدعم صندوق المشتقات سيسهم في توفير هذه المادة من مشتقات النفط لجميع مناطق اليمن وبأسعار مناسبة.

 

ولفت وزير النفط إلى أن المشتقات النفطية تشكل ضغطاً كبيراً على العملة اليمنية، إذ تشكل نسبة 60 في المائة من إجمالي فاتورة الاستيراد. وهذا الدعم المقدر بـ600 مليون دولار سيخفف من فاتورة الاستيراد، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على الدورة الاقتصادية بشكل عام، وبالتالي على حياة المواطن الذي سيتلمس فرقاً في قيمة العملة وانخفاض قيمة المشتقات.

 

وخصصت السعودية 600 مليون دولار لدعم المشتقات النفطية في اليمن، إلى جانب وديعة بنكية سعودية إماراتية بقيمة 2 مليار دولار دعم للبنك المركزي ومليار دولار من المملكة لدعم شراء المشتقات النفطية ومشاريع ومبادرات تنموية، عقب الإعلان عن تشكيل المجلس الرئاسي، يوم الخميس الماضي.

إغلاق