محلية

مدير عام مديرية سيئون يرأس اجتماعاً لمناقشة تشكيل لجنة الطوارئ لمجابهة جائحة فيروس كورونا المستجد بالمديرية

ريبون /  إعلام ديوان سيئون

ترأس مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري صباح اليوم اجتماع لمناقشة تشكيل لجنة الطوارئ الخاصة بفيروس كورونا اضافة الى عملها المحوري في الطوارئ الأخرى مستقبلا.

ويأتي تشكيل اللجنة استنادا الى توجيهات وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء بهدف وضع خطة تنفيذية تحول دون انتشار فيروس كورونا الى المناطق والاحياء بالوادي والصحراء.

وناقشت اللجنة المشكلة من عدد من مدراء المكاتب التنفيذية ذات الاختصاص ناقشت خطة عملها والأولويات التي ينبغي التركيز عليها كإجراءات احترازية ووقائية استثنائية، وتنفيذها بشكل عاجل و ٱلية الفحوصات ألاولية للقادمين للمديرية ، مؤكدين على وضع خطة عمل لمواجهة الحدث على مستوى المديرية والأحياء بالتعاون مع عقال الاحياء من أجل تفعيل لجنة الطوارئ، لتبقى في حالة انعقاد دائم.

ونوه مدير عام مديرية سيئون إلى اهمية تضافر جميع الجهود الحكومية و المنظمات المجتمعية لمواجهة هذا الوباء وتوعية المجتمع على النظافة العامة عبر مختلف الطرق بما فيها وسائل الإعلام، مهيبا بالمواطنين إلى التلاحم مع كافة المكونات من أجل التصدي ومكافحة الوباء، مطالبا بالإبلاغ عن الحالات المشتبه بها، وعدم التستر عليها، كذلك على كل القادمين من الخارج والذين يتوجب عليهم إجراء الفحوصات الالتزام بذلك في حال الاشتباه بالإصابة وفقا لتعليمات وزارة الصحة.

بدوره اكد مدير الصحة بسيئون مشهور العيدروس ان فريق الاستجابة السريعة يعمل على مدار 24 ساعة وان الفريق تم زيادة اعضاءه الى 8 اطباء و 8 فنيي مختبر وتوزيعهم على مناطق المديرية.

كما شدد الاجتماع على التزام التجار بالتسعيرة وعدم استغلال الوضع والتلاعب بأسعار المواد الغذائية والوقائية الصحية، مشيرا إلى أن القانون سيطالهم وسيتم  تحويلهم الى القضاء.

وكانت السلطة المحلية بمديرية سيئون قد أعلنت في وقت سابق عن تنفيذ عدد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

  

 

  

 

 

 

إغلاق