محلية

منظمة الحزب الاشتراكي تقيم حفلاً تكريمياً لمناضلات بعدن

ريبون / متابعات

أقامت منظمة الحزب الاشتراكي محافظة عدن  حفلاً تكريمياً لمناضلات وناشطات الحزب الاشتراكي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك من اجل ادورهن النضالية والوطنية المشرفة خلال المراحل المختلفة منذ قيام ثورة 14أكتوبر المجيدة .

وفي افتتاح حفل التكريم القت عضو المركزي في الحزب الاشتراكي الدكتورة نجوم أحمد صالح  كلمة قالت فيها : ( نحتفل اليوم بتكريم النساء اللواتي كسرن حاجز التخلف والقيود القديمة وشاركن رفاقهن في تحمل المسؤولية التاريخية لتحرير الوطن من براثن المحتل الاجنبي وهل هناك اعظم من إشراقة شمس الثلاثين من نوفمبر يوم الاستقلال الناجز الذي قهر اكبر امبراطورية على وجه الارض ).. مشيرة الى ان النساء ساهمن في بناء مجتمع ما بعد الاستقلال وناضلنا على كافة الاصعدة في مجال العليم لكون يعتبر ركيزة لبناء المجتمع اقتصاديا وصحيا وقانونيا وهندسيا .

وأشارت الى أن الدولة تقدمت بكل امكانياتها للرجل والمرأة على حد سواء للنهوض بالمجتمع الجديد فأصبح عندنا الطبيبة والمهندسة والقاضية والمحامية وعلى رأس هذه المهن نبراس حياتنا المعلم والمعلمة لم تبخل القيادة السياسية بتقديم كل الامكانيات والاهتمام بالنهوض بالمجتمع من خلال القوانين التقديمية التي تضمن للإنسان حياة سوية للرجل والمرأة حتى نبني مجتمعا متماسكا خاليا من المنغصات التي تعكر صفو الحياة .

وأكدت ان وجود قوانين تهم المرأة والاسرة كقانون الاسرة حيث يحتكم على المنجزات منها التعليم المجاني وفتح المزيد من المدارس والتعليم العالي والمنح الدراسية وخروج المرأة للعمل حتى تساهم مع رفيقها الرجل في بناء الاسرة والمصانع التي كانت تنتج منتجات بمواصفات عالية وكذا شق الطرقات .

وتوجهت بتحية هذه الطليعة التي حملت مشعل الحرية ولكل امرأة واصلت السير على نفس الدرب وساهمت في بناء المجتمع رغم المطبات الصعبة التي واجهتنا ولازلنا نوجهها بكل عزم وقوة لإعادة البريق لهذا الوطن .. مشيرا الى أن الامل ان يستلم الجيل الجديد الراية من جيل الاباء والامهات العظيمات ونواصل معا الكفاح من اجل مواجهة كل المعوقات والاخطار التي تواجه حزبنا ووطننا .

وتكريم المناضلات الراحلات منهن نجوى مكاوي زهرة عبدالله وفتحية باجنيد وعايدة علي سعيد وفوزية محمد جعفر وفطوم علي احمد .

والمناضلات الموجودات والمستمرات بنضالهن جوهرة حمود ثابت والدكتورة هدى علوي وانتصار خميس وامنة ردمان ورجاء احمد سعيد وديعة العزيزي وخديجة قاسم وأسمهان العلس ورضية شمشير ومريم الشدادي وسميرة قائد محمد .

إغلاق