محلية

وزير الكهرباء والطاقة يلتقي رئيسة الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين

التقى وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات المهري بمكتبه اليوم برئيسة جهاز تسريع المساعدات الخارجية وفي بداية اللقاء رحب معالي الوزير بالدكتورة افراح الزوبة مشيدا بدورها ودور الجهاز في المنحة معبرا عن شكره وامتنانه لكل الجهود المبذولة في تسريع وصول المنحة وإدارتها بالشكل المطلوب.

وتحدثت رئيسة الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين الدكتورة أفراح الزوبة عن سير منحة الوقود والتنسيق بين الوزارة ولجنة التسيير المشتركة واللجان التابعة لها للايفاء بالتزامات الحكومة تجاه المنحة وتحسين الاداء للجان العاملة، بحضور الوكيل المساعد عبدالحكيم فاضل و الوكيل المساعد محمد الخضر عشال ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس عبد القادر باصلعة ، و رئيس اللجنة الاشرافية لمنحة الوقود المهندس رامي الشيباني.

وخلال اللقاء استمع الوزير كلشات من الدكتورة أفراح الزوبة إلى شرح وافٍ حول الخطوات المستقبلية لتحسين عمل اللجنة وكيفية إدارة منحة المشتقات النفطية السعودية المقدمة لتشغيل محطات الكهرباء عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بطريقة منظمة تستطيع من خلالها اللجنة تولي المهمة بكل كفاءة واقتدار في ظل توزيع المهام والأدوار بما يعزز نجاح إدارة المنحة.
وأوضحت الدكتورة بان عملية إدارة المنحة وتطوير الية العمل فيها تتضمن مجموعة من الاجراءات ينبغي اتخاذها لتحسين الاداء والوصول لأفضل النتائج الممكنة وسير عملية ادارة الوقود والاشراف عليها بكل يسر وبشكل اكثر شفافية.

وشدد معالي الوزير على ضرورة العمل من قبل الجميع كلا بحسب اختصاصه من أجل استمرار منحة الوقود التي كان لها دورا كبيرا في استقرار التوليد وشكلت عاملا اساسيا في تحسن الوضع الراهن للكهرباء مشيرا إلى أهمية تظافر الجهود في الايفاء بما هو مطلوب لنجاح المنحة واستمرارها.

إغلاق