عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الاثنين

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الاثنين واليكم ” أبرز التناولات والبداية من موقع” العربية ” وتحت عنوان

أزمة خانقة في الغاز المنزلي مع اقتراب رمضان

تشهد صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية، أزمة خانقة في الغاز المنزلي لليوم الرابع على التوالي، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان.
وذكرت مواقع إخبارية محلية أن “أزمة خانقة في الغاز المنزلي بدأت منذ الأربعاء الماضي وحتى اللحظة لا تزال مستمرة، حيث ارتفع سعر الأسطوانة في السوق السوداء إلى تسعة آلاف ريال يمني”.

التحالف: 1096 انتهاكاً حوثياً لوقف إطلاق النار في اليمن

من جانبها قالت صحيفة البيان: أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء أمس الأحد، إن ميلشيات الحوثي قامت بـ 1096 انتهاكاً لوقف إطلاق النار في اليمن.
وأوضح التحالف أن الاختراقات شملت الأعمال العسكرية العدائية، واستخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة والصواريخ البالستية.

رصد لخسائر بشرية ومادية حوثية خلال الساعات الماضية بالساحل

وفي المعارك الدائرة بالحديدة قال موقع اليمن العربي: رصدت القوات المشتركة، خسائر الحوثيين البشرية والمادية في جبهة الساحل الغربي جراء خروقاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار في الحديدة.
وقال مصدر ميداني في القوات المشتركة، إن القوات ردت بالسلاح المناسب على مصادر نيران حوثية متنوعة استهدفت الأحياء السكنية المحررة في شارعي صنعاء والخمسين وكيلو 16 بمدينة الحديدة.

«المشتركة» تحمّل الحوثيين تبعات قتلهم ضابط بالحديدة

وبحسب صحيفة الخليج” حمّلت قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، ميليشيات الحوثي تبعات ما آلت إليه الأمور نتيجة تعنتها، واستمرارها في خرق كل الاتفاقيات والمواثيق، وطالبت الأمم المتحدة بالنهوض بمسؤولياتها في تنفيذ اتفاق السويد، أو إعلان عجزها.

قبائل خولان تتوعد الحوثي

قالت صحيفة عكاظ: وسط تذمر قبلي وشعبي، اختطفت مليشيا الحوثي الانقلابية، أمس (الأحد)، وزير الثقافة اليمني السابق والأديب المعروف خالد الرويشان، من منزله بصنعاء، الخاضعة لسيطرتها، واقتادته إلى جهة مجهولة. وأكد نجله وضاح على صفحته بموقع (فيسبوك)، خبر اختطاف والده بعد صلاة الفجر. قال مقربون من الرويشات، إن المليشيا الإرهابية اقتحمت منزله واعتقلته وعبثت بممتلكاته ونهبت أجهزته الشخصية وهواتفه بعد فصل كاميرا المراقبة المثبتة على المنزل.

ترقب في جنوب اليمن لنتائج اللقاء بين ممثلين عن الحكومة والانتقالي الجنوبي

بدوره قال موقع إرم نيوز: تواصل قوات التحالف العربي جهودها في كبح جماح التوتر العسكري المتصاعد، بين قوات من الجيش اليمني، وقوات موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في محافظة أبين، المتاخمة للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وزير الخارجية اليمنى يطالب بإيقاف عمل البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة

وفي خبر لصحيفة اليوم السابع” طالب وزير الخارجية اليمنى محمد الحضرمى، بإيقاف عمل بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، حتى يتم نقل مقرها إلى منطقة محايدة ، ومحاسبة منفذى عملية قنص أودت بحياة أحد ضباطها فى لجنة مراقبة وقف إطلاق النار.

الحوثيون مستمرون في تجاهل دعوة غوتيريش

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط” حيث لم تجد الدعوة التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى وقف فوري لإطلاق النار في المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة في اليمن بهدف الحد من فرص انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، استجابة من قبل جماعة الحوثي الانقلابية فيما لقيت استجابة من قبل تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، الذي أعلن وقف إطلاق النار في اليمن؛ حيث صعدت الجماعة الانقلابية من عملياتها العسكرية في مختلف جبهات القتال.

إغلاق