رياضة

بعد نجاح تجربة سان جيرمان.. الخليفي يدرس شراء نادي روما الإيطالي

يرغب ناصر الخليفي، مالك نادي باريس سان جيرمان، في شراء نادي روما الإيطالي، خلال الفترة القادمة، لتكون خطوة جديدة له في سماء الكرة الأوروبية والعالمية، حيث يهدف إلى توسيع رقعة استثماراته الكروية بضم نادي العاصمة الإيطالية إلى مجموعته.

وأكدت صحيفة l’equipe الفرنسية أن مجموعة قطر الرياضية الاستثمارية مهتمة بشراء نادي العاصمة الإيطالية، إضافة إلى امتلاكها نادي العاصمة الفرنسية، حيث إن خبراء ومستشاري الخليفي في المجموعة القطرية يدرسون في الوقت الحالي إمكانية الشراء.

ولم تتمكن الصحيفة الفرنسية من التأكد من بعض التقارير الإيطالية التي أوضحت أن مبلغ البيع من قِبل جيمس بالوتا، مالك روما، سيصل إلى 400 مليون يورو.

وتمنع لوائح الاتحاد الأوروبي «يويفا» مجموعة واحدة من امتلاك أغلبية الأسهم في ناديين مختلفين يتنافسان بالمسابقات الأوروبية ذاتها، وقالت الصحيفة إنه ربما لا تكون مجموعة قطر الاستثمارية مالكة الأسهم في حال الشراء، لتفادي هذا الإشكال الرسمي.

روما هذا الموسم يعاني

ولكنها استدركت أن العمل قد يجري الآن بين القطريين لإنشاء شركة جديدة، تمكِّنهم من امتلاك روما، خلال الفترة المقبلة، وهو ما يمكِّن الإدارة القطرية من إنشاء طفرة جديدة بالملاعب الإيطالية بعد النجاح الكبير الذي حدث في سان جيرمان منذ توليهم مسؤولية الفريق.

وكان روما قد مر بفترة من التخبطات المالية، أجبرتهم على الاستغناء عن عدد من لاعبي الفريق أمثال محمد صلاح وميراليم بيانيتش ورادجا ناينغولان.

هذا بالإضافة إلى التعاقد مع مونشي كمدير رياضي عُرف بقدرته على جلب المواهب بأسعار زهيدة وبيعها بمقابل مرتفع، قبل أن يرحل عن الجيالوروسي عائداً صوب إشبيلية.

ويعد إنجاز الموسم الماضي للفريق الإيطالي بالوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، هو الأبرز للذئاب خلال العقد الأخير، وسط عديد من الخيبات للفريق الكبير وجماهيره بكل المسابقات في الفترة الماضية.

إغلاق