عناوين الصحف

عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم

تناولت الصحف والمواقع الخارجية أخبار الشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الخميس، وركزت منها على تأجيل انعقاد جلسة البرلمان إلى، يوم السبت، وكان الرئيس هادي قد أصدر قرارًا رئاسيًا بشأن دعوة مجلس النواب للانعقاد، فيما قالت أخرى إن
الدفاعات الجوية لقوات تحالف العربي اعترضت، صباح اليوم، طائرة بدون طيار “درون” تابعة لميليشيات الحوثي في سماء مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

ورصدت عدن تايم” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة عكاظ” وتحت عنوان”

أنباء عن فرار نائبين من صنعاء.. وتأجيل اجتماع سيئون إلى السبت

قالت الصحيفة” إن الرئاسة أجلت موعد انعقاد جلسة البرلمان التي كان مقرراً لها اليوم (الخميس)، إلى السبت القادم. وعزا مصدر حكومي في تصريح إلى «عكاظ» أسباب التأجيل إلى استكمال الترتيبات لنقل البرلمانيين من عواصم بعض الدول إلى الرياض، ومنها إلى سيئون، وترتيب انتقال آخرين من محافظات أخرى، معتبرا أن الوقت لم يكن كافيا لوصول الوفود المشاركة. ويفتتح الرئيس عبدربه منصور هادي الاجتماع المرتقب بحضور السفراء الـ19 للدول الراعية للعملية السياسية في اليمن. ويتوقع أن يشارك الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ومبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، وأعضاء الحكومة اليمنية في الاجتماع الذي يعقد للمرة الأولى منذ الانقلاب على الشرعية في عام 2014.

التحالف ملتزم بالحل السياسي في اليمن

وفي خبر لوكالة وام” أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، في اجتماعاته مع كبار مسؤولي الأمم المتحدة، التزام تحالف دعم الشرعية في اليمن الثابت باتفاق استوكهولم وجهود السلام الحالية التي تتم بوساطة من مارتن غريفيث، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، مشدداً على حاجة اليمن إلى التوصل لحل سياسي من أجل تسوية النزاع، وأكد أن دولة الإمارات تعمل على دعم هذا الحل.

التحالف يعترض طائرة “درون” حوثية في سيئون بحضرموت

قال موقع العربية” إن الدفاعات الجوية لقوات تحالف دعم الشرعية اعترضت، صباح الخميس، طائرة بدون طيار “درون” تابعة لميليشيات الحوثي في سماء مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرق اليمن.
يذكر أن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن، تركي المالكي، أعلن أمس الأربعاء، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت صباح الأربعاء عند الساعة (4:17) عملية عسكرية نوعية لتدمير هدفين عسكريين مشروعين، عبارة عن ورشة تصنيع تستخدمها الميليشيا الحوثية لتركيب وتفخيخ الطائرا مقتل 119 يمنيا جراء خروقات ميلشيا الحوثى لهدنة الحديدة

مقتل 119 يمنيا جراء خروقات ميلشيا الحوثى لهدنة الحديدة

من جانبها ذكرت صحيفة اليوم السابع” أن المتحدث الرسمى باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلى حمل ميليشيا الحوثى الانقلابية المسئولية الكاملة عن جريمة “سعوان” بصنعاء التى راح ضحيتها 13 قتيلا وأكثر من 100 مصاب من بينهم أطفال والتى كان سببها انفجار إحدى مخازن الأسلحة وورشة صناعة متفجرات اقامتها الميليشيات فى الحى السكنى بالمنطقة.ت بدون طيار، وكذلك أحد المخازن لمنصات الإطلاق وتجهيز الطائرات بدون طيار لتنفيذ العمليات الإرهابية.

التحالف ينفذ عملية نوعية ضد قدرات الحوثيين في صنعاء

وقالت صحيفة الخليج” أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت صباح أمس الأربعاء، عملية عسكرية نوعية لتدمير هدفين عسكريين مشروعين، عبارة عن ورشة تصنيع تستخدمها الميليشيات الحوثية لتركيب وتفخيخ الطائرات بدون طيار، وكذلك أحد المخازن لمنصات الإطلاق وتجهيز الطائرات بدون طيار لتنفيذ العمليات الإرهابية.

عُرف بآرائه المناهضة للحوثيين.. اغتيال أكاديمي يمني في ذمار

أشار موقع إرم نيوز” أن مسلحون مجهولون اغتال، يوم الأربعاء، أكاديميًا بمدينة ذمار جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء.
وقال مصدر محلي لـ“إرم نيوز“ إن ”3 ملثمين مجهولون، كانوا يستقلون دراجة نارية أطلقوا وابلًا من الرصاص على الأكاديمي مراد القاسمي، ليردوه قتيلاً في الحال، وذلك بعد صلاة العشاء في حي الميدان وسط ذمار“.

وأشار المصدر إلى أن ابنة القاسمي (11 عامًا) تعرضت لإصابات خطرة، حيث كانت بجوار والدها لحظة الاغتيال.

الرئيس هادي يدعو مجلس النواب لعقد دورته غير العادية بمحافظة حضرموت

قالت وكالة واس”: إن الرئيس عبدربه منصور هادي، أصدر قرارًا رئاسيًا بشأن دعوة مجلس النواب للانعقاد.
ونصت المادة الأولى من القرار على دعوة مجلس النواب لعقد دورته غير العادية بمحافظة حضرموت.
وجاء في القرار، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية- أن الدعوة جاءت بناء على دستور الجمهورية اليمنية وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية الموقعتين بتاريخ 23-11-2011م، واستنادًا للمادة رقم (74) من دستور الجمهورية اليمنية, وعلى الفقرة (ج) من المادة رقم (229) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب وعلى قراري رئيس الجمهورية رقمي (18) و(19) لعام 2017م .

زعماء القبائل تحت سيطرة الحوثيين… إما القتل أو الإذلال

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط” حيث قالت”: لم يكن الغدر الحوثي الذي طال الشيخ القبلي أحمد السكني مؤخرا وأودى بحياته الواقعة الأولى من نوعها، فقد قتل قبله الشيخ ماجد الأسدي وللسبب نفسه، وهو الذود عن اغتصاب أراضي مواطنيهم من قبل المشرفين والقيادات التابعة للميليشيات الحوثية، والنتيجة بالأمس هي ذاتها اليوم وهي تواطؤ قيادات الميليشيات مع القاتل وتهريبه”.
ويقول الشيخ القبلي سعد الهمداني: «كلما طالبنا بالقصاص لم نحصل إلا على التسويف والمماطلة من جماعة الحوثي، التي لا تريد أن تفقد أحد القتلة التابعين لها فهي ستعيد استخدامه لقتل شيخ آخر أو تقتل به المواطنين! لهذا تقوم بتأمين الفرار له».

عدن تايم
إغلاق