متابعات

الفريق الهندسي التابع للواء 19 مشاة يعثر على ما يقارب 100 قذيفة مختلفة خلال أسبوعين فقط

في مبادرة مستمرة  عثر الفريق الهندسي التابع للواء ١٩ مشاة على ٩٢ قذيفة متعددة الأحجام والأشكال في عدة مناطق بشبوة خلال الأسبوعيين الماضيين فقط.

وتأتي عملية العثور على المقذوفات هذه ضمن خطة للفريق الهندسي التابع للواء ١٩ مشاة الذي يبذل جهودا كبيرة في نزع الألغام و المقذوفات التي خلفتها مليشيات الحوثية الإرهابية في المناطق التي كانت تسيطر عليها قبل أن يقوم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بتحريرها .

قائد الفريق الهندسي المهندس يوسف مزنان الحارثي صرح للمركز الاعلامي للواء 19 مشاة على أن المقذوفات عثر عليها في كلا من منطقة الصفراء ، وادي الدقيق ، محطة لحجن والساق، مؤكدا أن الفريق الهندسي يضاعف من جهوده لتنظيف جميع المناطق التي كانت تسيطر عليها المليشيات مع إعطاء الأولوية القصوى للمناطق الآهلة بالسكان.

واوضح الحارثي أيضا أن المنطقة لازالت تحتاج إلى المزيد من تكثيف الجهود حتى يتسنى للفريق الاستمرار في العمل .

بدوره صرح الناطق الرسمي للواء ١٩ مشاة عبدالكريم صالح البرحي  أن المقذوفات التي عثر عليها في مناطق مديرية عسيلان كانت بمثابة الخطر المحدق الذي يتربص بالمواطنين ولولا مشيئة الله وحفظة وثم جهود الفريق الهندسي التابع للواء ١٩ مشاة لحصل مالا يحمد عقباه.

واشار البرحي أن الفريق الهندسي يعمل بكل طاقته لتنظيف جميع المناطق التي كانت تسيطر عليها مليشيات الحوثي والتي قامت بزراعة كل شبر منها بألغام الموت التي حصدت أرواح الكثير من المواطنين ومن بينهم أطفال ونساء تم رصد أسمائهم من قبل المنظمات الدولية التي وبالرغم من رصدها لضحايا الألغام إلا أنها تستمر في غض الطرف عن كل ما يحدث للمواطنين جراء اساليب الحوثي الغادرة التي ومن بينها زراعة الألغام بشكل عشوائي وفي مناطق محظورة شرعا وعرفا قبل أن يكون قانون دولي متعامل به

عدن الغد
إغلاق