محلية

وزير الثقافة في رحاب مكتبة الأحقاف للمخطوطات بتريم

زار صباح اليوم الخميس 25 ابريل 2019م الموافق 20 شعبان 1440هـ وزير الثقافة مروان دماج ومرافقيه مكتبة الأحقاف للمخطوطات بتريم وقد كان في استقبالهم أمين عام المكتبة الأستاذ حسين بن عمر الهادي وطاقم العمل بالمكتبة  .. حيث رحب بهم شاكرا زيارته في ظل الوضع والظروف التي تمر بها البلد وحرصه واهتمامه على زيارة المكتبة التي تعد ثاني أكبر مكتبة في الجمهورية  وتضم بين جنباتها 6200 عنوان _ وأقدم مخطوطات المكتبة تعود للقرن الخامس الهجري .
       من جانبه أشاد معالي الوزير بدور المكتبة على الواقع في الماضي والحاضر والنفع العام وَثِقَلَها على مستوى الوطن بل والجزيرة العربية والعالم الخارجي .. حيث أن الزيارات التي قامت للمكتبة توحي بهذا الكنز والإرث العظيم الذي خلفه الأجداد وتوجب على الوزارة ومنتسبي المكتبة بل وكل مواطن يمني أن يفتخر بمثلها ويحرص على الاهتمام بها بشتى الوسائل.
       كما استمع معالي الوزير دماج من أمين عام المكتبة إلى نبذة عن المكتبة وتأسيسها وواقع العمل فيها وطاف بين جنباتها للتعرف على أصالة وعراقة ما فيها من كنوز علمية وتأريخية ودينية وتعرف على أقسام المكتبة المختلفة والدور الذي يقوم به …  واثناء الزيارة شاهد مقطع برومو لإحتفالية المكتبة بيوم المخطوط العربي 4 ابريل.
   وفي ختام الزيارة ناقش معالي الوزير بعض أمور المكتبة ووعد بإعادة النظر والإهتمام بها وإعطاءها جزء مما تستحقه , مشددا على الإهتمام بها والرعاية والعمل على نقلها وابرازها بحلة جديدة والدفع بها للمشاركة في المعارض والمهرجانات الدولية فهي بدر ساطع في سماء الوطن وعلامة فارقة بين مكتبات الجمهورية والجزيرة العربية.
تاربة اليوم
إغلاق