تقارير وتحقيقات

توتر في عدن وانتشار للمقاومة الجنوبية لمنع انعقاد مؤتمر الأئتلاف

انتشرت قوات المقاومة الجنوبية فجر اليوم في عدد من الشوارع المحيطة والمؤدية إلى قاعة الفخامة بمديرية الشيخ عثمان وذلك لمنع انعقاد مؤتمر الائتلاف الجنوبي الذي يأتي بدعم من حكومة الشرعية المناهض للمجلس الانتقالي وقضية الجنوب.

حيث اعلنت قوات المقاومة الجنوبية اغلاق كامل الشوارع المحيطة لمنع وصول إي شخص أو جهة الى القاعة حتى أشعار أخر.

كما حذرت قوات المقاومة الجنوبية أي جهة عسكرية أو أمنية كانت تحاول استخدام القوة لمواجهة المقاومة الجنوبية لفتح الطريق، وذلك توجيه لقوات الحرس الرئاسي والقوات الخاصة التابعة لحكومة الشرعية حيث رصد لها استعدادات عسكرية كبيرة لاقتحام المنطقة وفتح الطرقات والشوارع المحيطة بقاعة الفخامة وتأمين فعالية انعقاد مؤتمر الائتلاف الجنوبي بحسب المصادر المحلية المتداولة.

ودعت قوات المقاومة الجنوبية كل المناضلين والشرفاء وكل القوى الجنوبية الحية وكذلك المجلس الانتقالي إلى دعمها وأسنادها لمواجهة هذه القوات العسكرية والتصدي لكل المخططات.

هذا وتفيد المعلومات بأن هناك ترتيبات لعقد مؤتمر الائتلاف الجنوبي صباح اليوم السبت في قاعة الفخامة بمديرية الشيخ عثمان بسرية تامة .

وأشارت مصادر مدنية بأن عدن تشهد توتر متصاعد جراء تحرك عدد من قيادات المقاومة الجنوبية لمواجهة الجهة الامنية المكلفة بحماية انعقاد المؤتمر  .

يأتي هذا التوتر في الوقت الذي تشهد فيه الجبهات الحدودية الجنوبية معارك طاحنة مع المليشيات الحوثية وضغط كبير في جبهات محافظتي لحج والضالع .

إغلاق