متابعات

اليمن.. “مسام” ينزع 743 لغمًا وعبوة خلال الأسبوع الرابع من سبتمبر الماضي

ريبون نيوز _ متابعات

 

أعلنت الفرقة الهندسية التابعة لمشروع “مسام” نزع (743) لغماً في مختلف المحافظات خلال الأسبوع الرابع من شهر سبتمبر الماضي.

 

وقال المركز في بيان، إن الألغام المنزوعة تنوعت بين (9) ألغام مضادة للأفراد، و(115) لغماً مضادا للدبابات، و(618) ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.

وأضاف البيان، أن الفرق نزعت لغمًا واحدًا مضادًا للأفراد ولغمًا واحدًا مضادًا للدبابات و(216) ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، و(3) ذخائر غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، ولغمًا واحدًا مضادًا للدبابات و(8) ذخائر غير منفجرة في مديرية الخوخة، ولغمين مضادين للأفراد و(6) ألغام مضادة للدبابات و(22) ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، ولغمًا واحدًا مضادًا للأفراد في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.

 

 

 

وأشار المركز إلى أن الفريق، نزع (35) ذخيرة غير منفجرة في مديرية الوادي، ولغما واحدا مضادا للأفراد في مديرية حريب، و(100) لغم مضاد للدبابات و(300) ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، ولغمًا واحدًا مضادًا للأفراد، ولغمًا آخر مضادًا للدبابات بمديرية عسيلان في شبوة، و(3) ألغام مضادة للدبابات، و(15) ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة مبتكرة في مديرية المخا، ولغمين مضادين للدبابات، و(14) ذخيرة غير منفجرة بمديرية موزع، ولغما واحدًا مضادًا للأفراد بمديرية صبر، ولغمين مضادين للأفراد ولغما واحدًا مضادا للدبابات و(4) ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب بمحافظة تعز.

 

 

 

واوضح البيان، أن عدد الألغام التي نُزعت خلال شهر سبتمبر بلغت (3.360) لغمًا، ليصبح إجمالي عدد الألغام المنزوعة منذ بداية المشروع (417.103) لغم وعبوة ناسفة.

إغلاق