محلية

رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي يلتقي برئيس الإتحاد التعاوني ومدير ادارة الرقابة المالية والقانونية بمكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل

ريبون / إعلام الهيئة العامة للمصائد السمكية

التقى المهندس يسلم بابلغوم رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر العربي(حضرموت -شبوه – سقطرى) صباح يوم الاحد 8 مارس 2020 م برئيس الإتحاد التعاوني السمكي بحضرموت ومدير ادارة الرقابة المالية والقانونية بمكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل م/ حضرموت.

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الهيئة بالجميع شاكرا لهم جهودهم المخلصة في خدمة الصيادين و مستعرضاً لهم أوجه الخطة العامة التي وضعتها الهيئة العامة للمصائد السمكية خلال العام الجاري 2020م لتطوير أنشطة وبرامج الهيئة بما يخدم تطوير العمل السمكي وتحسين سبل العيش للصيادين للصيادين.

وتم في اللقاء استعراض محاضر الإجتماع السابق وإقراره وكذا التوصيات العامة التي خرجت بها اللقاءات السابقة ومدى تنفيذها خلال العام المنصرم 2019م .

كما كرس الاجتماع لمناقشة آلية تقييم الجمعيات السمكية بساحل حضرموت ووضع معايير فنية تبين مدى تميز الجمعيات عن بعضها واختيار أوجه المفاضلة بين الجمعيات السمكية بساحل حضرموت.

وشدد اللقاء على ضرورة التزام الجمعيات السمكية برفع كافه التقارير والاحصائيات ليتسنى للهيئة من وضع الخطط والبرامج المبنية على ارقام حقيقية بما يخدم الحفاظ على المصائد السمكية من الاستنزاف وتطوير سبل الانتاج بما يسهم في خلق الشراكة الحقيقية بينها وبين الهيئة كجهة مسؤولة ومشرفة على الجمعيات السمكية من الناحية الفنية .

ومن جانب آخر تحدث رئيس الاتحاد السمكي بحضرموت الاستاذ عمر قنبيت على ضرورة النزول الميداني لجميع الجميعات السمكية بساحل حضرموت والاهتمام بالصيادين والنهوض بثروة حضرموت.

كما اشار مدير ادارة الرقابة المالية والقانونية بمكتب الشؤون الاجتماعية الاستاذ عمر لرضي بضرورة التزام كافة الجهات باللوائح القانونية المنظمة لعملها بما يخدم الحفاظ على الثروة السمكية من العبث والتهريب وتعزيز العمل التعاوني بما يخدم الحفاظ على حقوق الصيادين.

هذا وقد خرج الاجتماع بعدد من التوصيات من ابرزها:-

 

– عقد اجتماع مشترك مع رؤساء الجمعيات السمكية لمناقشة مشاكل الصيادين٠

– مناقشة المسودة المقدمة من الشؤون الاجتماعية والعمل٠

والتي تتضمن تشكيل لجنه لتقييم الجمعيات السمكية وتحسين أداؤها.

عقد اجتماع فصلي للجهات الثلاث لتقييم ما تقدمة الجمعيات للصيادين من خدمات ومناقشة اي مشكلات يعاني منها الصيادين وحلها في حينها.

حضر الإجتماع كلاً من:

الأستاذ صلاح سعيد بابريدة مدير عام التخطيط والتنمية بالهيئة

والأستاذ صالح عوض الحداد  مستشار الهيئة

والأستاذ فرج سلمان باعيقة مدير عام الموانئ السمكية ومراكز الإنزال بالهيئة

والأستاذ محمد سعيد باطويل مدير عام المصائد السمكية بالهيئة

والأستاذ صلاح محفوظ باصرة مدير إدارة الجمعيات

والأستاذ فهمي خميس الذييبي مدير مكتب رئيس الهيئة

إغلاق