محلية

ابن عباس تنفذ الاحتفائية الختامية لمخرجات برنامج دورة الإتقان في حفظ ومراجعة القرآن

ريبون/ متابعات

في أجواء قرآنية إيمانية يسودها فرح وسرور أهل القرآن , وتكاتف وتعاون المجتمع في المجال القرآني والدفع بالأبناء والطلاب للاهتمام به , وما يقود من نفع عظيم وحياة للمجتمع , فقد نفذت مؤسسة ابن عباس العلمية , مساء يوم الجمعة 29 / 11 / 1442هـ الموافق 9 / 7 / 2021م , الاحتفائية التكريمية الختامية لمخرجات برنامج دورة الإتقان في حفظ ومراجعة القرآن في نسختها السابعة , بجامع ابن عباس – المكلا.

تلألأ الحفل بحضور آهل القرآن واجتماعهم , حيث بدأ الحفل بحوار شيق بين طالبين من مشتركي الدورة , تناسق الحوار بدءاً بالقرآن الكريم , فكلمة رئيس مجلس أمناء المؤسسة , الشيخ الفاضل/ سعيد بن عبدالله بن حيدرة , ثم تخلل ذلك عبر الحوار المتناسق نماذج تبين مسارات الدورة وماهيتها والخدمات العلمية والمساندة من تسكين وإعاشة ولقاءت تربوية , وشارك أحد ضيوف الحفل , الشيخ الدكتور/ فائز بن محمد السومحي , مبيناً الاهتمام بفهم القرآن وتدبره محثاً طلاب العلم والدور القرآنية على التركيز على فهم القرآن وتدبره .

كما شارك مدير البرنامج , الشيخ/ إبراهيم بن محمد باوزير , بكلمة مبيناً تفوق واجتهاد الطلاب ووقت الحفظ والمراجعة وما حققه الطلاب من جهد في كل مسار وسرد كل طالب ما حفظه في الدورة في جلسة واحدة , متضمناً مسار مراجعة المصحف كاملاً وسرده في جلسة واحدة.

وشارك ثاني ضيوف الحفل , الشيخ الدكتور/ فوار منصر الشاؤوش , بكلمة معينة للطلاب محفزة لهم وطرق حديثة في إتقان المحفوظ .

وسلكت إدارة البرنامج أدوات للتقييم والمتابعة المبينة لمستوى الطالب , ومنها الاختبار الفصلي والنهائي في الدورة , وحقق (43) طالباً امتيازاً في البرنامج بنسبة تزيد عن 90%, من بين (86) طالباً والبقية بمعدل جيد جدا وجيد.

ثم تم تكريم المعلمين في الدورة والمتميزين من الطلاب , ويأتي هذا البرنامج في نسخته السابعة على التوالي , مستهدفاً عدداً كبيراً من الطلاب من محافظة شبوة وحضرموت والمهرة , يقدم لهم برنامج قرآني مكثف مع أنشطة مصاحبة وتوفير الخدمات المساندة لهم.

إغلاق