محلية

كيف علقت السعـودية على الهجوم الارهابي الذي استهدف امدادات النفط؟

أعتبر مجلس الوزراء السعودي أن هذا الهجوم الارهابي الذي استهدف محطات نفطية سعودية لا يستهدف السعودية وإنما يستهدف امدادات الطاقة للعالم، مشيرا الى أن الهجوم الارهابي على ناقلتي النفط السعوديتين يستهدف أمن الملاحة البحرية الدولية .
من جانبه قال السفير السعودي لدى بلادنا، محمد آل جابر: أن مليشيا الحوثي تواصل إثبات عمالتها للنظام الإرهابي في إيران، غير آبهة بالوضع الإنساني الصعب الذي تسببت به في اليمن.
وقال آل جابر تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” رصدها ” المنارة نت ” اليوم “تستمر الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من ايران في إثبات عمالتها وانصياعها لإجندة النظام الإرهابي في ايران، على حساب الشعب اليمني وأمن المنطقة”.
وأضاف بأن المليشيا “غير آبهة بالوضع الإنساني الصعب الذي تسببت به في اليمن ، وفي تحدي سافر لكل الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن”.
واكد وزير الطاقة السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح إن محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق – غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي تعرضتا لهجوم من طائرات دون طيار مفخخة.
وأضاف الوزير – بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء السعودية – أن حريقا نشب نتيجة الهجوم – الذي وقع بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح الثلاثاء – في المحطة رقم 8، وأنه خلف أضرارا محدودة، بعد السيطرة عليه.
وكان موقع تابع للحوثيين قد قال إن “سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية نفذ الثلاثاء عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية، بواسطة “7 طائرات مسيرة نفذت هجمات طالت منشآت حيوية سعودية”.
وأصدرت شركة “أرامكو” السعودية، الثلاثاء، بيانا كشفت فيه طبيعة الهجوم الذي أصاب محطتي ضخ للبترول تابعتين لها، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن إمدادات عملائها من النفط الخام والغاز لم تتأثر بالهجوم.
وقالت الشركة السعودية: “استجابت أرامكو لحريق نشب في محطة الضخ رقم 8 بخط الأنابيب شرق غرب، إثر هجوم تخريبي بواسطة طائرات دون طيار، على محطتي الضخ رقم 8 و9”.
وأضافت: “بشكل احترازي، أوقفت الشركة الضخ في خط الأنابيب، حيث تمت السيطرة على الحادث، بعد أن خلف أضرارا محدودة في محطة الضخ رقم 8”.
وأكدت أرامكو عدم وقوع أي إصابات عن هذا الهجوم، لافتة إلى أن إمدادات عملائها من النفط الخام والغاز “لم تتأثر”.

عدن تايم

إغلاق