عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الأربعاء، واليكم” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة العرب اللندنية” وتحت عنوان”

غريفيث يجس نبض السلام في مرحلة ما بعد اتفاق الرياض

قالت الصحيفة: دشّن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، جولة جديدة من التحرّكات الهادفة إلى استشراف آفاق السلام في اليمن، وإمكانية استئناف الجهود لتحقيقه في مرحلة ما بعد اتفاق الرياض الذي رعته السعودية بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمجلس الانتقالي الجنوبي، وهو الاتفاق الذي اعتبرته العديد من الأطراف مدخلا مناسبا لعملية سلام أوسع نطاقا تشمل الصراع الأصلي بين الشرعية اليمنية والمتمرّدين الحوثيين.

مليشيا الحوثي تفرج عن القاطرة البحرية ”رابغ 3“

وبحسب موقع إرم: قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء، إن مليشيات الحوثي في اليمن أفرجت عن القاطرة البحرية ”رابغ3“ والتي تشمل ثلاث سفن و16 شخصًا بينهم مواطنان كوريان جنوبيان كانت قد احتجزتهم في وقت سابق.

خطف «رابغ 3» سابقة إجرامية

دوليا قالت صحيفة البيان: أكدت المملكة العربية السعودية أن تعرَّض القاطرة البحرية السعودية «رابغ 3» للخطف المسلح في البحر الأحمر من قبل ميليشيا الحوثي يعد سابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب.

الحوثي يستفز القبائل ويؤجج الثأرات

قالت صحيفة عكاظ: تصاعد السخط القبلي ضد المليشيا الانقلابية في عدد من المحافظات جراء تدخلاتها المستمرة في شؤون القبائل ومحاولاتها زرع الفتنة والاقتتال بعد فشلها في إرغامها على الخضوع وتجنيد أبنائها كمقاتلين لدى الحوثي.

نيران الحوثي تخلف شهيداً ومصابة في حيس والجبلية بالحديدة

بدورها قال موقع اليمن العربي: استشهد مواطن وأصيبت امرأة برصاص مليشيات الحوثي الإجرامية في مديرية حيس ومنطقة الجبلية جنوب محافظة الحديدة.
وقالت مصادر محلية إن المواطن سعيد سالم زهير استشهد برصاص مليشيات الحوثي في مديرية حيس أثناء استهدافها منازل المواطنين والأحياء السكنية بالمديرية.

قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي بجبهـة البرح فـي تعـز

وفي المعارك الدائرة بالساحل الغربي قالت صحيفة الخليج” خاضت القوات المشتركة، أمس، مواجهات عنيفة، ضد ميليشيات الحوثي في جبهة البرح بالساحل الغربي لليمن، تكبدت فيها الأخيرة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن القوات المشتركة كبدت ميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، بجبهة البرح الواقعة غرب محافظة تعز.

عمليات تمشيط جوية واسعة في صعدة وإفشال هجوم حوثي في تعز

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط” حيث شنّت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، صباح الثلاثاء، عمليات تمشيط واسعة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية في وادي آل أبو جبارة بجبهة كتاف، شرق صعدة، بالتزامن مع اندلاع معارك عنيفة شرق تعز.

إغلاق