محلية

نيابة عن مناضلي حرب التحرير كلمة المناضل/ صالح سعيد باعامر

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الاستاذ / محمد عبدالله الحامد  سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي / م حضرموت

 

الاخوه والاخوات الحضور جميعاً ,,

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

انه  لشرف عظيم ان اقف امامكم لأهنئكم بحلول الذكرى ايها المخلصون للاستقلال وقيام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية , هذا اليوم الذي جاء تتويجاً طبيعياَ لنضالات شعبنا ضد الاستعمار البريطاني الذي ظل يكافح أكثر من من قرن تقريباَ , هذه النضالات التي توجت بقيام ثورة 14 أكتوبر 1963م والتي نتجت عنها استيلاءات متعددة على العديد من مناطق الجنوب.

 

ففي مثل هذا اليوم ال30 من نوفمبر عاشت حضرموت حالة من الانتشاء  لم تشهدها من قبل , بل الجميع كانوا في ذلك اليوم هناك من اجل الاحتفال بالنصر والجميع كان يؤدي دوره ليكون الاحتفال يليق بهذا اليوم الذي قطفنا ثمار بعد النضال أكثر من 4 سنوات .

 

قبل هذا الاستقلال لم يأتي هذا النصر من فراغ بل سبقته الكثير من التضحيات والهبات الشعبية ,ولأن تلك الهبات وتلك الاخفاقات التي حدثت مطالبها حسب المنطقة التي انطلقت منها لم يكتب لها النجاح لأنها لم توجد القضية الثورية المطلوبه والآلية المتمثلة بالتنظيم العالي ,

 

إلى ان جاءت ثورة 14 أكتوبر المتمثلة بمناصرة العمل الفكري وتطورت هذه الهبات وسبقت اهداف واستراتيجيات كانت تصب في المجال الوطني ومن هنا قامت استطاعت وقامت هذه الاصوات الجامحة.

 

وطبعاً الآن اختلف النظام عن ماقبل 1967م تلك الفترة كان النظام القومي العربي حاضر , وكانت قيادة ناصر والقومية العربية والقوى الوطنية هي التي كانت جزء من الكل .

 

 

ولكن اختلف نوفمبر الآن قد اختلف عن 1967م وهنا ندين للحزب الاشتراكي الذي يضيف للفصائل والاطراف الجنوبية وان الحزب اكبر من المكائد والادعاءات المنسوبة إلية , ونتمنى مستقبل أفضل ان شاء الله لأجيالنا القادمة هذا

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

الوسوم
إغلاق