محلية

ملخص مجريات المؤتمر الصحفي للبطولة العالمية للملاكمة العربية للمحترفين

ريبون / متابعات

انعقد صباح اليوم الجمعة بمدينة سيئون المؤتمر الصحفي للبطولة العالمية للملاكمة العربية للمحترفين وذلك بمشاركة اللجنة التحضيرية والإعلامية والأمنية للبطولة وحضور اعلامي واسع للقنوات والإذاعات المحلية والخارجية والمراسلين الصحفيين والذي تم فيه استعراض جهود الترتيبات لانطلاق البطولة مساء اليوم الجمعة بصالة الشهيد علي عبيد بامعبد بسيئون .. واليكم خلاصة أهم مادار في المؤتمر..

الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي قال ان المبالغ المرصودة هي فتات وماتم صرفة حتى الآن 10.000.000 عشرة مليون ريال يمني واتحمل مسؤوليتها واقدم رقبتي ان كانت غير مرشدة..وماتم الترويج له في الجانب المالي غير صحيح..

واضاف التميمي أن حلبة البطولة تم جلبها من محافظة عدن من نادي شمسان وأجريت لها تحسينات من قبلنا وعبر وزارة الشباب والرياضة..

مشيراً إلى أن قناة حضرموت ستنقل الفعاليات على الهواء مباشرة ونشكر الشيخ عبدالله بقشان لتكفله بهذا النقل.. و بنك اليمن الدولي لمساهمته في البطولة.

فيما تكفلت شركة الياقوت الاحمر تكفلت بالنقل الجوي والفنادق للمشاركين في البطولة

وفيما يتعلق بالجانب الأمني قال التميمي أكد انهم اخذوا الاحتياطات الأمنية اللازمة بالتعاون مع الجهات الأمنية والعسكرية وتم ترتيب جدول متكامل للوفد الذي زار أمس متحف قصر سيئون وغدا سيزور القرية التراثية التي أعدت لهم.. وسيقدم الليلة في الافتتاح اوبريت رسالة سلام .

وأشار التميمي الى ان حضور الفعاليات مفتوح ولكن عبر التنسيق مع الأندية الرياضية في كل المناطق وعبر منظمات المجتمع المدني وذلك لضبط العدد كون الصالة لاتتسع الا لحوالي 6.000 شخص فقط.

وأكد التميمي ان البطولة حدث رياضي عالمي واحتضان حضرموت وسيئون له رسالة للعالم أنها ستستوعب تنظيم مزيد من الأحداث والمؤتمرات وانها تنعم بالأمن والأمان وبالتالي لابد من عودة الحياة والمشاريع التنموية إليها وستلفت نظر العالم بتكاتف اهلها وترحيبها بالضيوف .

مشير ا إلى أن هذا الحدث فرصة عالمية .. وحري بمواطني حضرموت إبرازه لتظهر بشكل جميل وان مستوى التحضير الى حد الان لاباس به مقارنة بالوقت الضيق.

من جهته أفاد *الدكتور/ الهادي السديري – رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة ان البطولة تساند الشرعية اليمنية.. وهي الثانية في اليمن بعد نجاح الاولى أثناء فعاليات الحوار الوطني.

مفيدا ان البطولة ابراز لليمن في العالم.. وان حضرموت منطقة تنعم بالأمن والأمان.. ونحن دعاة السلام ولسنا دعاة الحرب.

وقال السديري ان البطولة القادمة ستكون إن شاء الله في المكلا تحت شعار كلنا اليمن..ونطالب بفتح مطار الريان الدولي والذي سينعش الحركة في جميع المجالات.

وحيا السديري الضيوف المشاركين في البطولة رغم تحديهم الصعاب وأبوإلا المشاركة رغم تلقيهم تحذيرات بالمخاطرة في اليمن لكنهم اليوم يشيدون بتجربتهم وهم ينعمون بحفاوة الإستقبال والأمن والأمان بحضرموت.

وأفاد السديري الإتحاد الدولي تكفل بأجور الحكام والملابس والجوائز.

اما ممثل الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بيار ميقاشا فقال ان هذه البطولة ستفتح لحضرموت واليمن بطولات قادمة.
*الفيفا سيقدم كل التسهيلات لإنجاح الرياضة في اليمن ، وانه يتمنى رونالدو والفريق الإسباني ان يكونو هنا في سيئون قريباً

إغلاق