محلية

تمركز لمسلحين في منطقة ” ساه ” لمنع قوّات علي محسن من الإقتراب من حقول النفط ( صور )

ريبون / جولدن نيوز


أثارت تحرّكات أركان المنطقة العسكريّة الأولى المدعو ابو عوجاء وخاصة زيارته إلى منطقة ساه في وادي حضرموت ، أثارت حفيظة سكان هذه المنطقة ، خاصة بعد التصريحات الاخيرة عن عزم جيش الإخوان المسلمين التمدد إلى منطقة ساه القريبة من حقول النفط . 

اليوم قامت مجاميع قبليّة مسلّحة من قبيلة آل جابر وعدد من القبائل الساكنة في المنطقة المستهدفة بتمدد جيش الإخوان بالإنتشار في مناطقها لمنع أي محاولة لجيش علي محسن الأحمر من الوصول إلى مناطقهم .

وأبلغ المسلحون وسائل الإعلام إن الهدف من الانتشار المسلّح  هو مواجهه تمدد المنطقة العسكرية الأولى في مناطقهم و لحماية أرضهم من أي دخيل أو غاصب . 

وأكد المحتشدون في منطقة ساه عزمهم التصدي لمحاولات جيش( ابوعوجاء ) الدخول الى أراضيهم كون تلك قوات تمثل قوات إخوانية ولها اهداف احتلالية وايضا تعتبر قوات لنشر الفوضى بحسب إفادة مسؤول المجموعة للإعلام .

ودعا المجتمعون أبناء وادي حضرموت كافة  لمساندتهم كل من موقعه ومنع جيش الإخوان المسلمين من التمدد إلى مناطق جديدة ، وإعداد العدّة لبسط اليد على كل شبر من وادي وصحراء حضرموت . 

 تجدر الإشارة إن القوات الشمالية غادرت مناطق الهضبة الجنوبية لحضرموت والمسيلة ومناطق رسب وساه منذ الهبّة الحضرميّة عام 2013 .

وبقيت منتشرة في الساحل الحضرمي حتى موعد تسليمه للقاعدة في عام 2015 حيث انخرط كثير من أفراد هذه القوّات في صفوف التنظيم الإرهابي .

فيما بقيت القوات المتمركزة في أجزاء واسعة من الوادي والصحراء المحاذية لمنفذ الوديعة بعد أن أعلنت ولائها لعاصفة الحزم، وهو الأمر الذي يشكك فيه الحضارمة خاصة وأن هذه القوّات لم تنفذ أي مهام قتالية منذ خمس سنوات ضد الانقلابيين الحوثيين، وظلّت طيلة السنوات الخمس الماضية مصدر إقلال لمناطق الساحل والهضبة التي تحررت في معركة نفذتها قوّات النخبة الحضرميّة والقوّات الإماراتية عام 2016 . 

 

إغلاق