محلية

مدير مكتب محافظ البنك المركزي واخرين حاولوا اقتحام البنك بعد منتصف الليل بحجة فقدان مليار ريال

ريبون / متابعات


ذكر مصدر مصرفي ان البنك المركزي اليمني بالعاصمة عدن تعرض لمحاولة اقتحام من قبل مسلحين يتبعون محافظ البنك حافظ فاخر معياد في ساعة متأخرة من مساء اول امس الاربعاء.

وقال مصدر في البنك لموقع “4 مايو” : ان محافظ البنك المركزي دفع بمدير مكتبه و موظفين واحد كبار الصرافين ومرافقيه الى اقتحام البنك وذلك عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الاربعاء الخميس الا ان حراس البنك منعوهم وطردوهم من المبنى الذي يحاط باجراءات امنية مشددة “. 

واضاف المصدر “ان حراس البنك تواصلوا مع نائب المحافظ الاخ شكيب حبيشي واحاطوه بالتصرف غير مسؤول من قبل مدير مكتب المحافظ ومن معه.. حيث اصدر نائب المحافظ توجيهات لطاقم حراسة البنك بعدم سماح لهذه المجموعة او اي اشخاص اخر من دخول الى البنك في غير اوقات الدوام المصرح بها رسميا”.
وطبقا للمصدر فقد احال نائب المحافظ مدير مكتب محافظ البنك الى لجنة تحقيق داخليه.

واشار المصدر الى ان محاولة مدير مكتب المحافظ دخول البنك عنوه في وقت متأخر تحت ذريعة ان الصراف قد فقد مليار ريال وجاء يتحقق من وجودها من عدمه.

واستغرب المصدر ما زعم به مدير مكتب المحافظ لاسيما انها حادثة مخلة بالقانون وجاءت بعد اقل من يوم على اقتحام مستشار المحافظ المدعو رشيد الانسي احدى مكاتب البنك الذي كان مخصصا لعمل وكيل القطاع على الرقابة. 

واشاد موظفو ومنتسبو البنك المركزي في عدن باجراءات نائب المحافظ القانونية ومواجهته بحزم لكل تصرفات والبلطجة الذي يسعى لممارستها بعض الدخلاء والمحسوبين على المحافظ معياد.

واشارت مصادر مصرفية الى ان المحافظ معياد بدا مؤخرا بممارسات ادارية ومالية غير قانونية منها فرض موظفين من خارج دوائر وقطاعات البنك المركزي وتحديدا موظفون في بنك التسليف الزراعي (كاك بنك) لمزاولة العمل داخل البنك المركزي..ويرفض موظفو البنك المركزي بعدن تواجد موظفين من الخارج .

إغلاق