عناوين الصحف

ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم السبت

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن في اعدادها الصادرة، اليوم السبت، وركزت منها على الخسائر التي تتكبدها مليشيات الحوثي في جبهات القتال ما جعلها تلجأ لاختلاق الأكاذيب وتحقيق الانتصارات الوهمية عبر وسائلها الإعلامية.
وأهتمت أخرى بالغارات المكثفة التي تنفذها مقاتلات التحالف العربي لإسناد تقدم قوات الشرعية، واستهدفت مواقع لميليشيا الحوثي في مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية مع المملكة العربية السعودية.
ورصدت عدن تايم” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان” وتحت عنوان”

الشرعية تتقدّم غرب صعدة بمساندة التحالف

قالت الصحيفة: ساندت مقاتلات التحالف تقدّم قوات الشرعية في مديرية رازح غرب صعدة، فيما تواصل وحدات أخرى التوغل في عمق المحافظة في مديرية الصفراء ومديرية مجزاخ قبل عاصمة المحافظة.
ووفق مصادر عسكرية فقد شنّت مقاتلات التحالف، سلسلة غارات لإسناد تقدم قوات الشرعية، واستهدفت مواقع لميليشيا الحوثي في مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية مع المملكة العربية السعودية.

طفل يمني مصاب بشظايا حوثية

قال موقع العربية: أصيب طفلان شقيقان بجروح مختلفة، الجمعة، في قصف لميليشيا الحوثي الانقلابية على إحدى القرى الآهلة بالسكان، في مديرية الزاهر، بمحافظة البيضاء.
وقالت مصادر محلية، بمديرية الزاهر، إن الطفل سلمان محمد حسين العروي الحميقاني وشقيقته، أصيبا بإصابات مختلفة في أنحاء متفرقة من جسديهما بشظايا قذيفة أطلقتها ميليشيات الحوثي الانقلابية سقطت في منزلهما الكائن بمنطقة عينه المأهولة بالسكان في إحدى قرى عزلة آل برمان بمديرية الزاهر.

نهب الميليشيات يفقر اليمنيين

من جانبها قالت صحيفة الخليج” إن الحكومة الشرعية، دانت إقدام ميليشيات الحوثي، على مداهمة محال الصرافة، والمحال والمجمعات التجارية، في مناطق سيطرتها، ومصادرة ملايين الريالات يومياً، بحجة «الطبعات النقدية الجديدة».
وقال وزير الإعلام معمر الإرياني: «إن ما تقوم به الميليشيات من عمليات سرقة ونهب منظم لا تقدم عليه سوى العصابات والمافيا».

خسائر الحوثي تدفعه لاختلاق انتصارات وهمية

وبحسب صحيفة الاتحاد” أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن أن ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران تتكبد كل يوم الهزائم والانكسارات والخسائر البشرية والمادية، وهو ما يجعلها تلجأ لاختلاق الأكاذيب وتحقيق الانتصارات الوهمية عبر وسائلها الإعلامية، فيما أعلن اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار «مسيرة» أطلقتها الميليشيات باتجاه مدينة «جازان» جنوب السعودية، جاءت هذه التطورات فيما تواصلت المعارك بين قوات الشرعية مسنودةً بالتحالف العربي والميليشيات في العديد من الجبهات.

البرنامج السعودي يواصل تدشين المشاريع في قطاع التربية والتعليم في حضرموت

أوضح موقع اليمن العربي” أن البرنامج السعودي للتنمية والاعمار تدشين المشاريع في حضرموت حيث اطلع وفد من البرنامج برئاسة المهندس عبدالرحمن بن صالح الربع اختصاصي أول مشاريع بإدارة المشاريع والدراسات بالبرنامج اليوم على خطط تطوير قطاع التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب المهني والنظافة والتحسين بمحافظة حضرموت.

السجون السرية بتعز.. ملف أسود يفضح جرائم الإخوان

وفي تقرير مطول قال موقع العين: بعدما كان رمزا للمقاومة الصلبة في وجه آلة قتل مليشيا الحوثي، حول تنظيم الإخوان في اليمن، المجمع القضائي الحكومي في جبل “جرة” وسط مدينة تعز إلى سجن سري يخفي قسرا عشرات من المقاتلين الرافضين للانقلاب الحوثي ومدنيين آخرين.

التحالف يسخر من أخبار حوثية تتبع «المدرسة الإيرانية» في التزييف

بدوره قالت صحيفة الشرق الأوسط” لم يكن تحالف دعم الشرعية في اليمن الجهة الوحيدة التي أعلنت زيف ما تنشره وسائل إعلام محسوبة على الحوثيين وداعميها الإيرانيين، وذلك عبر بيان سخر فيه مصدر بالتحالف أمس من إشاعة حوثية.
وكالة الصحافة الفرنسية وعبر مدونتها الحديثة التي تتقصى حقائق مقاطع فيديو رائجة في شبكات التواصل والإنترنت بشكل عام، سبق أن كذبت في تحقيقين منفصلين، مقاطع فيديو روجها الحوثيون وحاولوا محاكاتها بإضفاء دبلجة صوتية، لكن ذلك لم يمر مرور الكرام وانكشف الزيف سريعا.

عدن تايم
إغلاق