عناوين الصحف

ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم الاثنين

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الاثنين، وركزت منها على عمليات الاختطافات التي طالت عشرات الأطفال من أحياء سكنية في مختلف مديريات صنعاء وسط اتهامات لميليشيات الحوثي بالوقوف وراء تلك الحوادث.
في وقت قتل وأصيب 4 أطفال، مساء الأحد، في قصف إرهابي شنته المليشيات على الأحياء السكنية في مدينة تعز، وذلك في هجوم هو الثاني خلال ساعات.

ورصدت عدن تايم” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة العرب اللندنية” وتحت عنوان”

تصعيد في الحديدة يعقّد جهود استكمال تنفيذ اتفاق ستوكهولم

قالت الصحيفة: يدفع المتمرّدون الحوثيون بالأحداث في محافظة الحديدة على الساحل الغربي، في اتجاه معاكس تماما لأجواء السلام التي عمل المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث على إشاعتها من خلال ترويجه لإمكانية إنهاء الحرب في أمد منظور، مستندا في ذلك لدعم أطراف فاعلة في الملف اليمني قطعت بالفعل خطوات عملية صوب تحقيق السلام المنشود.
وفيما كان غريفيث يعمل على إحداث تقدّم في تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم الموقّع برعايته في ديسمبر الماضي بين الحكومة اليمنية والحوثيين، عادت المواجهات العسكرية إلى الحديدة مهدّدة وقف إطلاق النار الصامد منذ أشهر، والذي مثّل النجاح الوحيد للاتفاق المذكور.

القوات التحالف تفشل هجوماً حوثياً غرب التحيتا

قالت صحيفة البيان: أحبطت القوات المشتركة هجوماً حوثياً غرب التحيتا، وكبّدت الميليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وشدّدت عمليات تحرير الساحل الغربي، على أن السلام يظل الخيار الأول، وأن الحوثيين سينفّذون اتفاق الحديدة مرغمين.

انتقالي شبوة يبدأ تدشين وإشهار اللجان المحلية في مراكز المديريات

من جانبه قال موقع اليمن العربي: أصدر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة الشيخ علي محسن السليماني، اليوم قرارا يقضي ببدء اشهار وتدشين اللجان المحلية في مراكز مديريات المحافظة.
وسيشهد مايقارب 200 مركزا من مراكز مديريات المحافظة تدشين لالجان المحلية التابعة للمجلس الجنوبي وتسمية قيادة وأعضاء المراكز المقدر عددهم بين 25 إلى 51 عضوا في كل مركز، حيث من المنتظر أن يسهم تشكيل اللجان المحلية في مراكز المديريات في تفعيل العمل الجماهيري والشعبي.

اختطاف عشرات الأطفال في صنعاء

وبحسب صحيفة الاتحاد” سجلت السلطات الأمنية في صنعاء سلسلة عمليات اختطاف طالت عشرات الأطفال من أحياء سكنية في مختلف مديريات العاصمة وسط اتهامات لميليشيات الحوثي بالوقوف وراء تلك الحوادث. وأفاد مصدر محلي أن مراكز الشرطة شهدت تسجيل بلاغات متعددة لاختطاف أطفال ما بين 13 إلى 18 عاماً بصورة مفاجئة من الأحياء.

جريمة حوثية جديدة ضد أطفال تعز

قال موقع العين الإخبارية: قتل وأصيب 4 أطفال، مساء الأحد، في قصف إرهابي شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على الأحياء السكنية في مدينة تعز، وذلك في هجوم هو الثاني خلال ساعات.
وقالت مصادر حقوقية، إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران عاودت استهداف الأحياء السكنية وقصفت بالمدفعية الثقيلة حي “الروضة” وسط مدينة تعز.

الإمارات تزود مستشفى حيس بشحنة كبيرة من الأدوية لمواجهة الكوليرا

وفي خبر لصحيفة اليوم السابع” زودت دولة الإمارات مستشفى”حيس” فى الساحل الغربى، بشحنة كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية لمعالجة الحالات المرضية الناتجة عن انتشار وباء الكوليرا والملاريا فى مدينة حيس وعدد من المناطق المجاورة لها.

قوات الشرعية تبدأ عملية تمشيط واسعة في محيط وادي الفحلوين

وفي المعارك الدائرة في صعدة قالت صحيفة الخليج: بدأت قوات من الجيش الوطني اليمني، مساء أمس، بإسناد من تحالف دعم الشرعية في اليمن، بعملية تمشيط واسعة لجميع المواقع والتباب المحيطة بوادي الفحلوين والمحاذي لمركز مديرية كتاف، بالتزامن مع مواجهات بالأسلحة الرشاشة مع فلول الميليشيات الحوثية الانقلابية في المنطقة.
وكان طيران التحالف استهدف، أمس الأول، بغارة جوية، أحد التجمعات البشرية للميليشيات في وادي الفحلوين المحيط بمركز مديرية كتاف. وذكر المركز الإعلامي لمحور كتاف صعدة أن العشرات من العناصر الحوثية لقوا مصرعهم جراء هذه الغارة الجوية، بالتزامن مع مواجهات مسلحة.

مجلس القضاء الأعلى يقر تعيين قضاة في عدن وحضرموت

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط” حيث أقر مجلس القضاء الأعلى تعيين عدد من القضاة لسد الشواغر في شُعب محكمة استئناف محافظة عدن وبعض المحاكم الابتدائية التابعة لها، وذلك في اجتماع عقد بالعاصمة المؤقتة عدن، أمس، برئاسة رئيس المجلس القاضي الدكتور علي ناصر سالم.

عدن تايم
إغلاق