محلية

تدشين المخيم الطبي المجاني العام في مستوصف الحياة الخيري بمديرية يبعث

ريبون / متابعات

تحت رعاية اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وبتمويل من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت دشن مستوصف الحياة الخيري المخيم الطبي المجاني العام بمديرية يبعث بمحافظة حضرموت مساء امس الاثنين 29/يوليو 2019.

وفي التدشين الذي حضره المدير العام لمديرية يبعث الاستاذ صلاح باحكم والمدير العام لمكتب الصحة بيبعث الدكتور سليمان بجنف ورئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت الشيخ عصام عبدالله باوزير والمدير العام لمستوصف الحياة الخيري الاستاذ نايف بن عبدالعزيز باعشن والمدير الفني للمستوصف الدكتور مهدي سالم مرعي.

وطاف الحاضرون على أقسام المخيم والعيادات الذي تحتويه حيث شمل المخيم استضافة أربعة تخصصات طبية وهي (اختصاصي الجراحة العامة – اختصاصي الباطني – اختصاصي الأطفال وحديثي الولادة – واختصاصي النساء والولادة ) بالإضافة إلى إقامة العمليات الجراحية بشكل مجاني بالكامل وكذا تقديم الأدوية والفحوصات المخبرية بشكل مجاني .

حيث استمع الحاضرون على شرح وافي من مدير المخيم الدكتور عبدالله مرعي حول أهمية المخيم والتخصصات الذي يحتويه وحاجة الناس الملحة لهذه التخصصات الطبية وظروفهم الصعبة لاسيما أن المنطقة التي يقام فيها المخيم تبعد مسافة كبيرة عن مدينة المكلا والمستشفيات التخصصية كما وأن الطرق للوصول إليها شاقة وصعبة للغاية.
كما وتقدم مدير عام يبعث الاستاذ صلاح سالم باحكم بالشكر الجزيل لجميعة الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت ومستوصف الحياة الخيري على رعايتهم وتنفيذهم لهذا المخيم في هذه المنطقة التي تعاني من نقص كبير في المجال الصحي كما وتقدم بالشكر للفريق الطبي والفني المرافق للمخيم الطبي على تجشمهم عناء الطريق والمسافة وحضورهم الفعال.

ويشارك في المخيم الطاقم الطبي والفني المتميز لمستوصف الحياة الخيري بقيادة المدير الفني للمستوصف الدكتور مهدي سالم مرعي اختصاصي الجراحة العامة والدكتور عدنان سالم الشاؤوش فني التخدير والدكتور صالح سالم لرضي فني المختبر والاستاذ عمر باجنيد فني العمليات والدكتور جعفر سالم لرضي فني الصيدلية ومجموعة من الممرضين والممرضات .

هذا ويشهد المخيم إقبالا كبيراً من المرضى والمعاينين، حيث يستمر المخيم لمدة أربعة أيام ابتداء من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس للفترة من 7/29 – 2019/8/1م .

إغلاق