رياضة

الفرنسية ستيفاني فرابار أول امرأة تدير مباراة السوبر الأوروبية للرجال

ريبون / رياضه

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الجمعة تعيين الفرنسية ستيفاني فرابار لإدارة مباراة كأس السوبر الأوروبية التي تجري في 14 أغسطس/آب في إسطنبول، وتجمع بين بين ليفربول الإنكليزي ومواطنه تشيلسي، لتكون أول امرأة تقود مباراة في مسابقة أوروبية كبرى للرجال.

دخلت الفرنسية ستيفاني فرابار التاريخ بعدما عينها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الجمعة لقيادة مباراة الكأس السوبر بين ليفربول وتشيلسي والمقررة في 14 أغسطس/آب في إسطنبول، لتكون أول امرأة تقود مباراة في مسابقة أوروبية كبرى للرجال.

وأشار الاتحاد الأوروبي في بيان إلى أن فرابار البالغة 35 عاما “حصلت في يوليو/تموز على شرف تحكيم المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات بين الولايات المتحدة وهولندا في ليون (فرنسا). كما أدارت أيضا مباراة نصف نهائي كأس أوروبا للسيدات عام 2017 بين هولندا المضيفة وإنكلترا، إضافة إلى نهائي كأس أوروبا عام 2012 للسيدات لدون 19 عاما في تركيا أيضا”.

ريال مدريد يتلقى صفعة من جاره أتلتيكو في نهائي كأس السوبر الأوروبية

وكشف الاتحاد الأوروبي أن الفرنسية مانويلا نيكولوزي والإيرلندية ميشيل أونيل ستكونان الحكمتين المساعدتين لفرابار.

ولن تكون مباراة إسطنبول الأولى لفرابار على صعيد مسابقات الرجال إذ حظيت بشرف أن تكون أول امرأة تقود مباريات الدوري الفرنسي للدرجة الثانية وسترفع الموسم المقبل إلى الدرجة الأولى. وفي أبريل/نيسان، أضحت أول امرأة تقود مباراة للرجال في دوري الدرجة الأولى الفرنسي خلال مباراة بين أميان وستراسبورغ (صفر-صفر)، ثم تلتها مباراة ثانية بين نيس ونانت (1-1) في مايو/أيار.

وستجمع الكأس السوبر بين الفائز بدوري أبطال أوروبا (ليفربول) وبطل الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” (تشلسي).

فرانس24 / أ ف ب

إغلاق