محلية

في إطار زياراته الوفائية لرواد التعليم بساحل حضرموت المدير باعبّاد يزور الرائدتين التربويتين سهالة وسلومة السيباني بمديرية المكلا  

ريبون نيوز _ الإعلام التربوي

 

٢٣ يوليو ٢٠٢٣م

 

في إطار زياراته الوفائية للرواد التربويين بساحل حضرموت قام الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بزيارة وفائية للرائدتين التربويتين الأستاذة/ سهالة سالمين السيباني والأستاذة/ سلومة سليمان السيباني بمعية الأستاذ/ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب .

وفي أثناء زيارته للرائدتين التربويتين عبّر المدير باعبّاد عن سعادته بهذه الزيارة والتي تأتي في إطار اهتمام قيادة المكتب بكوادرها ممن أفنوا سنوات عمرهم في سبيل تأدية رسالتهم المقدسة وعرفاناً بما قدموه من أهداف سامية وقيم فاضلة نشأت وتربّت عليها الكثير من الأجيال وبفضلها تبوأوا مناصب قيادية على مستوى الوطن .

وثمّن المدير باعبّاد الدور الكبير الذي بذلته الرائدتان التربويتان في سبيل تثبيت دعائم تعليم الفتاة في حضرموت على الرغم من صعوبتها في ذلك الوقت بسبب النظرة القاصرة التي كانت سائدة في ذلك الوقت حول تعليم الفتيات والمشاكل المجتمعية التي ترتبت على تعليمهن . من جهتهن ثمّنت الرائدتان التربويتان سهالة وسلومة السيباني هذه اللفتة الطيبة والكريمة من قبل قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت . مستعرضتين خلال الزيارة التجارب التي خضنها خلال تلك الحقبة أثناء تأديتهن لواجبهن الوطني في تعليم الفتيات .

الجدير بالذكر بأن الرائدة التربوية سهالة السيباني من مواليد العام 1938م ، التحقت بمهنة التدريس بعد تخرجها من مدرسة بنات البادية عام 1958م واستمرت في تأدية رسالتها الوطنية حتى تقاعدها في العام1989م بينما الرائدة التربوية سلومة السيباني من مواليد العام 1939م حيث التحقت بالتدريس في العام 1955م واستمرت في خدمة وطنها حتى العام 1990 عندما أحيلت للتقاعد بعد مسيرة حافلة بالعطاء التربوي والتعليمي .

رافقهما في هذه الزيارة الأستاذ/ عبدالحافظ محسن اليهري مدير دائرة الإعلام التربوي بالمكتب والشخصية التربوية القديرية الأستاذ/ سالمين عمر باسلوم .

إغلاق