محلية

السلطة المحلية بمحافظة المهرة تصدر بيان حول الاحداث التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن

ريبون / متابعات

اصدرت السلطة المحلية بمحافظة المهرة بيان هام بشأن الاحداث التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن .
وجاء في البيان مايلي :
بسم الله الرحمن الرحيم
تتابع السلطة المحلية بمحافظة المهرة بقلق بالغ مجريات الاحداث التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن والتي جاءت على اثر قيام مليشيات مسلحة خارجة عن النظام والقانون يقودها المدعو هاني بن بريك بتنفيذ سلسلة من الهجمات والاعتداءات المسلحة على مؤسسات الدولة ومقرات وزارات الحكومة الشرعية، وفي مقدمتها القصر الرئاسي «معاشيق»، وذلك بهدف الانقلاب على القيادة السياسية الشرعية، واثارة الفوضى، واذكاء النعرات واشعال فتيل الحرب الأهلية بين ابناء الوطن الواحد .. ومن هذا المنطلق تؤكد السلطة المحلية بمحافظة المهرة على ما يلي:
– تحيي وتثمن السلطة المحلية بمحافظة المهرة عاليا الموقف البطولي الذي قامت به قوات الحماية الرئاسية في التصدي لتلك المليشيات، والدفاع عن الدولة وحماية مؤسساتها الشرعية، وحماية المواطنين الآمنين من سكان العاصمة المؤفتة عدن.
– تجدد السلطة المحلية بمحافظة المهرة وقوفها التام خلف القيادة السياسية الشرعية بقيادة فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتأييدها ومباركتها لكافة الخطوات التي اتخذتها الحكومة الشرعية في مواجهة تلك الهجمات الارهابية الغادرة والحفاظ على مؤسسات الدولة وتأمين السكان المدنيين الآمنين.
– تؤكد السلطة المحلية بمحافظة المهرة رفضها القاطع لأية تشكيلات مسلحة خارجة عن اطار وزارة الدفاع او وزارة الداخلية، وكذا رفضها للمحاولات والدعوات الانقلابية والتحريض والاعتداء على مؤسسات الدولة الشرعية وتهديد حياة أبناء الوطن الواحد وبث روح الكراهية في اوساطهم كون ذلك يعد انحراف عن القيم الوطنية التي لا يستفيد منها غير أعداء الوطن، وفي مقدمتها مليشيا الحوثي الانقلابية والتنظيمات الارهابية الأخرى.
– تثمن السلطة المحلية بمحافظة المهرة الدور الكبير لدول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الداعم للحكومة الشرعية في مواجهة المليشيات الانقلابية الحوثية وكافة اشكال التمرد المختلف على الدولة .. وذلك انطلاقا من ثقتها بأن التعاون المشترك بين بلادنا والمملكة العربية السعودية وقوات التحالف الاخرى افشل وسيفشل كل المشاريع الضالة التي تسعى الى تشظي اليمن والاعتداء على مقدراته البشرية والمادية وتهديد الامن والسلم العربي والدولي.
– تؤكد السلطة المحلية بمحافظة المهرة، دعمها وتأييدها التام هي وكل ابناء المهرة للقيادة السياسية الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في كل خطواتها الرامية لتحرير البلاد من مليشيات الانقلاب الحوثية وتطبيع الاوضاع في المحافظات المحررة وفرض هيبة الدولة وتطبيق النظام والقانون على الجميع.
والله الموفق،،،
صادر عن:
السلطة المحلية بمحافظة المهرة
الغيضة: الخميس: ٨ أغسطس ٢٠١٩م.
إغلاق