متابعات

مجلس القيادة والحكومة والإصلاح يدينون هجوم أبين الإرهابي ويشددون على تعزيز الجهود لمكافحة الإرهاب

ريبون نيوز_متابعات الأربعاء 17أغسطس2024

دافعًا لمزيد من توحيد الجهود للقضاء على الإرهاب والانقلاب الحوثي.

كما أدان التجمع اليمني للإصلاح على لسان رئيس الدائرة الاعلامية للحزب عدنان العديني الجريمة الإرهابية النكراء، داعياً مؤسسات الدولة إلى اتخاذ خطوات جادة لمواجهة الإرهاب وفق استراتيجية وطنية شاملة. وأعرب عن تعازيه لأسر الشهداء وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل.

واستنكر وزير الإعلام معمر الإرياني بشدة الهجوم الإرهابي، مضيفاً أن هذا العمل الجبان يعكس حالة التنسيق بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية الأخرى برعاية إيرانية.

عبر وزير الأوقاف الدكتور محمد بن عيضة شبيبة عن استنكاره الشديد للهجوم، معتبراً إياه طعنة غادرة تؤكد التخادم بين جماعات التطرف والإرهاب.واختتمت القيادات الحكومية والحزبية تصريحاتها بالتأكيد على أن هذه الجرائم لن تنال من عزيمة اليمنيين في معركتهم لاستعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة قالت مصادر عسكرية لـ”المصدر أونلاين” إن انتحاريا كان يقود سيارة من نوع “سنتافي” مفخخة اقتحم الحواجز الأمنية وفجرها في مقر اللواء وأن عدد الضحايا حسب المعلومات الأولية هي مقتل أكثر من 15 جندياً، وإصابة آخرين.

يُشار إلى أن مناطق في محافظة أبين تشهد بين حين وآخر هجمات مماثلة تسببت في سقوط العشرات من العناصر بين قتيل وجريح، وتنسب هذه الجرائم لـ “تنظيم القاعدة” الذي صدرت باسمه بيانات تبنت معظمها.

تأتي هذه الهجمات في ظل العمليات العسكرية المستمرة منذ عامين التي تقودها القوات المشتركة من قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات وأمن أبين التابع للحكومة الشرعية، حيث تمكنت من اقتحام مناطق واسعة لكنها لا تزال تواجه مقاومة من تنظيم القاعدة.

إغلاق