محلية

إنطلاق المهرجان التراثي الثاني عشر بمنطقة رباط باعشن

ريبون / متابعات

أنطلق عصر أمس الإثنين بمنطقة رباط باعشن في اليوم الثاني من أيام عيد الاضحى المبارك المهرجان التراثي الثاني عشر بمنطقة رباط باعشن والذي يقام في أيام عيد الاضحى المبارك من كل عام والذي تقيمه حلقات تحفيظ القرآن الكريم برباط باعشن وضواحيها وبرعاية كريمة من جمعية الرباط الخيرية للتنمية .

حيث أفتتح اليوم الأول بتلاوة عطرة تلاها الطالب / صالح مسلم بامحيمود ثم تلتها أنشودة عيدية فرائحية بعنوان ( ياحضرموت الخير ) للمنشدين علي عمر باطويل و حسين محمد باحميدان وتخلل المهرجان العديد من الألعاب والمسابقات مثل لعبة حمل الجوالين المملوءة بالماء ولعبة رفع الجالون بيد واحدة .

كما تخلل المهرجان وبقالب تراثي تمثيل وجبة ( الطعيمة ) حيث كان الأطفال قديما يطرقون أبواب البيوت وهم يرددون بعض الأهازيج الخاصة بهذه الوجبة حيث يقوم أهل البيت بتقديم بعض الأطعمة كالكيك والكعك والحلوى وغيرها من الأطعمه التي كانت تتواجد في زمان اجدادنا وكانت تقام هذه المناسبة في الأيام العشر الأولى من شهر ذو الحجة ولكنها لاتقام في زمننا الحاضر .

وتخلل المهرجان وبشكل تراثي معالجة بعض الظواهر السيئة الموجودة في المجتمع .

هذا وسيكون يوم اليوم الثلاثاء ثاني أيام المهرجان حيث سيتخلله أناشيد عيدية والعاب هادفة و لوحات تراثية عن حياة أجدادنا والكثير من المفاجات .

 

 

إغلاق