محلية

تنبيهات يصدرها خفر سواحل حضرموت عن حالة عدم الاستقرار الجوي في المحافظة

ريبون / متابعات

بناء على بيانات الاقمار الصناعية ونماذج الطقس و إرتفاع الحمل الحراري جنوب البحر الأحمر و خليج عدن و الإنخفاض النسبي للضغط الجوي , وحسب ماتشير التوقعات عن استمرار حالة عدم إستقرار.

فان حالة عدم إستقرار الطقس مستمرة من الخميس 15 أغسطس 2019 لخمس أيام قادمة على الأقل مما تسبب استمرار الأمطار الموسمية على  اجزاء من حضرموت مع امطار متفرقة متفاوتة الشدة من خفيفة الى غزيرة على السواحل الغربية والجنوبية بينما المناطق الصحراوية تكون الحالة السائدة هي نشاط الرياح المثيرة للغبار و الأتربة و الجو الصحو الى غائم جزئيا مع إرتفاع درجة الحرارة .. 

لذلك لزم التنبية لجميع الاخوة المواطنين بأن عليهم الابتعاد واخذ الحيطة والحذر من اماكن مجرى و تدفق السيول والانزلاقات للاتربة و الصخور في الطرق الجبلية .

كما ننبه الاخوة الصيادين ومرتادين البحر وكذلك في حال مغادرة الموانئ في  ارخبيل سقطرى من اضطراب البحر و ارتفاع الموج وكذلك في السواحل الشرقية والجنوبية ولكنه اقل اضطرابا من سقطرى .

وكما لزم التنبيه للسائقين المركبات خصوصاً في هذة الأيام التي تنشط فيها الحركة في الخطوط ما بين المحافظات والمديريات ،  وذلك من تدني الرؤية الأفقية . 


ارتفاع موج البحر 

السواحل الشرقية :: ارتفاع من 1.5 متر الى 3.0 متر 
سواحل سقطرى :: ارتفاع من 3.0 متر الى 7.0 متر 

هذا والله اعلم …… 

الساعة :: 1. صباحا 

درجة الحرارة 29 ° 
اتجاه الرياح :: شمال الشمال الغربي 
سرعة الرياح :: 7 كم / ساعة 
رطوبة :: 71 ٪ 
السحب :: غائم جزئيا 

اعلام خفر السواحل حضرموت

رصد عمليات خفرالسواحل


إغلاق