محلية

أمين محلي حضرموت بمعية مدير تربية ساحل حضرموت يدشنان توزيع الحقيبة المدرسية للمدارس بمديرية المكلا

ريبون نيوز _ المكلا

الإعلام التربوي : 28/8/2023

 

دشن الأستاذ صالح عبود العمقي الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت بمدرسة الإيمان للتعليم الأساسي بمديرية المكلا بمعية الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت وبحضور المهندس سالم يعمر وكيل الوزارة لقطاع المشاريع والتجهيزات والمدير العام للصيانة والخدمات بقطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم المهندس محمد محروس توزيع الحقيبة المدرسية ضمن مشروع استعادة التعليم والتعلم المنفذ من منظمة اليونيسف بتمويل من البنك الدولي .

واستمع العمقي من قبل المدير باعباد حول آلية خطة التوزيع من قبل المتخصصين في شعبة المشاريع والتجهيزات التي تستهدف جميع مدارس مديريتي المكلا والشحر وتقدر كميتها ب55 ألف حقيبة تسلم للتلاميذ والتلميذات من الصف (1-6) .

 

وأشاد الأمين العام بجهود ومساهمات المنظمات في تقديم مثل هذه المساعدات لأسر التلاميذ للحفاظ على استمرار واستقرار العملية التربوية والتعليمية في جميع المدارس .

 

مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت على اهتمامه بالقطاع التربوي والتعليمي مع بداية العام الدراسي الجديد .

إلى ذلك اطلع وكيل حضرموت لشؤون الدفاع والأمن العميد صالح أحمد الأحمدي على سير عملية توزيع الحقيبة المدرسية خلال جولته بمعية مدير تربية ساحل حضرموت الأستاذ أمين عبدالله باعباد وبحضور المهندس سالم يعمر وكيل الوزارة لقطاع المشاريع والتجهيزات المدير العام للصيانة والخدمات بقطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم المهندس محمد محروس والدكتورة فوزية غرامه مديرة مكتب اليونيسف بحضرموت والأستاذ عبود عوض بن عبود الشيخ مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المكلا وتم توزيع نماذج من الحقائب على التلاميذ والتلميذات بعدد من صفوف مجمع الهدى التعليمي بمنطقة الحرشيات بمديرية المكلا .

 

وعبر الجميع عن سعادتهم البالغة بنجاح تنفيذ هذا المشروع الذي سيخفف من معاناة الكثير من الأسر في ظل هذا الوضع الاستثنائي التي تمر به البلاد وزرع الابتسامة والفرحة على وجوه الكثيرين التلاميذ والتلميذات .

 

وقدر إجمالي الحقائب المدرسية التي يتم توزيعها على مستوى مدارس مديريات الساحل من البنك الدولي ٥٥١٥٠ حقيبة و مركز الملك سلمان عددها ١٠٠٠٠ حقيبة مدرسية

ليصل الإجمالي إلى ٦٥١٥٠ حقيبة مدرسية.

إغلاق