عناوين الصحف

ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار الخاصة المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الأحد، وركزت على المعارك الدائرة في شمال البلاد حيث شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس السبت، غارات دقيقة على مواقع ومعسكرات ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، في محافظتي صعدة والجوف.
ورصدت عدن تايم” أبرز التناولات الصحفية والبداية من موقع اليمن العربي” وتحت عنوان”

التنسيق بين حزب الإصلاح ومليشيات الحوثي

علق الباحث والمحلل سياسي والعسكري اليمني العميد الركن ثابت حسين صالح، على ما ذكرته ميليشيا الحوثي الإنقلابية، عبر ما يسمى وزارة الداخلية في حكومتها غير المعترف بها دولياً، أنها نفذت عملية إستخباراتية في عمق مدينة مأرب المحررة والخاضعة بشكل كلي لسيطرة الإصلاح.
وقال في تصريحات خاصة لــ “اليمن العربي”، إن مليشيات الحوثي لم تكن بعيدة قط عن السيطرة المباشرة أو غير المباشرة على مأرب كمحافظة وكمدينة وذلك منذ مطلع عام ٢٠١٥م.

ألمانيا تجدد دعمها لوحدة اليمن وحكومتها الشرعية

وبحسب وكالة واس “أكدت جمهورية ألمانيا الاتحادية دعمها لوحدة اليمن وحكومتها الشرعية وجهودها المبذولة لاستعادة الدولة وإنهاء كافة أشكال التمرد وانقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
جاء ذلك في لقاء جمع مدير وزارة الخارجية الألمانية للشرق الأوسط كريستيان باك مع وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني نجيب العوج في برلين.

الحوثي يكرس التجويع بـ«ضرائب» المنظمات الإغاثية

من جانبها قالت صحيفة عكاظ: حذرت مصادر محلية، من أن فرض الحوثي ضرائب على موظفي المنظمات الإغاثية الدولية والمحلية العاملة في اليمن، يكرس سياسة التجويع التي تنتهجها المليشيات ضد الشعب اليمني، فضلا عن أنها مخالفة واضحة للاتفاقيات الدولية التي تعفي تلك المنظمات من الضرائب.

“الداخلية العرب” يستنكر استهداف الحوثيين لمعملين شركة “أرامكو” السعودية

دوليا قالت صحيفة اليوم السابع” أدان مجلس وزراء الداخلية العرب، استهداف المليشيات الحوثية لمعملين تابعين لشركة “أرامكو” النفطية فى محافظة بقيق بالمنطقة الشرقية فى المملكة العربية السعودية.
واستنكر المجلس، فى بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب ونقله مكتبه الإعلامى بالقاهرة، مساء السبت الهجوم الإرهابى الذى استهدف به الحوثيون معملين تابعين لشركة “أرامكو” النفطية فى محافظة “بقيق” و”هجرة خريص” بالمنطقة الشرقية فى المملكة العربية السعودية.

ميليشيات الحوثي تحجز أموال وممتلكات 35 نائباً

قال موقع العربية: وجهت ميليشيات الحوثي الانقلابية، بالحجز والتحفظ على أموال وممتلكات 35 نائبا من أعضاء البرلمان اليمني (الموالين لحكومة الشرعية) في صنعاء.
وكانت مصادر قضائية ونيابية في صنعاء، أفادت للعربية، الخميس الماضي، أن الحوثيين شرعوا في محاكمة 35 نائبا بعد أن وجهت إليهم تهمة الخيانة العظمى والتخابر مع دول أجنبية.

التحالف يدك مواقع للحوثيين وإحباط تسلل بالحديدة

وفي صحيفة الخليج”شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس السبت، غارات دقيقة على مواقع ومعسكرات ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، في محافظتي صعدة والجوف.
وقالت مصادر محلية إن الغارات استهدفت معسكر الجمهورية بالضواحي الشمالية لمدينة صعدة، فضلاً عن قصفها أهدافاً حوثية في مديرية مجز بمحافظة صعدة.

اتهام لانقلابيي اليمن بحشد ناقلات نفط تهدد أمن الملاحة

قالت صحيفة الشرق الأوسط: تسبب تعنت الحوثي وإعاقته تطبيق قرار الحكومة الشرعية رقم 49 لعام 2019 والقاضي بتحصيل الرسوم الجمركية والضريبية على جميع الواردات من المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة في إيقاف عشر سفن في البحر الأحمر محملة بالوقود، بعد أن امتنع التجار بأوامر حوثية عن دفع الرسوم للحكومة الشرعية، وأيضاً امتنعوا من تقديم شهادة منشأ معتمدة من الدولة المصدّرة تؤكد قانونية الشحنة وسلامة مواصفاتها.

أنباء عن نية الرئيس هادي الإطاحة بأبرز وزرائه

وفي الخبر الأخير من موقع24الإماراتي” قال مصدر محلي مطلع حسب موقع “عدن تايم” الإخباري، إن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيُصدر قرارات بإزاحة أبرز وزراء في حكومته.
وأضاف المصدر الذي فضل التكتم على هويته وفق الموق، إن “القرارات الرئاسية أصبحت وشيكة جداً وتتضمن إقالة وزيري الدفاع، والداخلية، والنقل وعدد من الوزراء الآخرين لم يفصح عنهم”

عدن تايم
إغلاق