عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم

تناولت الصحف والمواقع الخارجية في اعدادها الصادرة اليوم، السبت، العديد من الأخبار السياسية والاجتماعية والإنسانية المتعلقة بالشأن اليمني.
ورصدت عدن تايم” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة” الشرق الأوسط” وتحت عنوان”

اليمن يرهن أي مشاورات مقبلة مع الحوثيين بتنفيذ اتفاق الحديدة

قالت الصحيفة: أكد وزير الخارجية اليمني محمد عبد الله الحضرمي أن الحكومة الشرعية في بلاده لن تذهب إلى أي مشاورات مقبلة مع الميليشيات الحوثية إلا إذا تم تنفيذ اتفاق استوكهولم المتعلق بالحديدة.
وفي حين جاءت تصريحات الحضرمي خلال لقائه في نيويورك المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، كان الأخير أنهى جولة جديدة في المنطقة شملت السعودية وسلطنة عمان في سياق مساعيه لتحقيق السلام في اليمن.

مقاتلات التحالف تدكّ معاقل الحوثيين في صعدة وحجة

وفي تناولات الوكالات” نفذت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، ضربات عسكرية ناجحة وبدقة عالية، استهدفت مواقع تجمعات لميليشيا الحوثي الانقلابية في صعدة وحجة وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية.
واستهدفت الضربات لليوم الثاني على التوالي مواقع عدة يتمركز فيها حوثيون، وتمثلت في عربات نقل للمقاتلين ومجاميع منهم، وأحد الكهوف التي يتمركزون داخلها في محافظة صعدة، معقل زعيم الميليشيا الإرهابية. وسقط في الغارات عدد من القتلى والجرحى فيما تم تدمير عدد من الآليات.

ضبط ربع طن من المخدرات في طريقها للحوثيين

وبحسب صحيفة الاتحاد” أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب ضبط كمية كبيرة من مادة الحشيش المخدر كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية.
وقال بيان للمركز الإعلامي للجيش الوطني، إن إحدى النقاط الأمنية بمحافظة مأرب ضبطت أكثر من 250 كيلو غراماً من الحشيش المخدر بينما كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية.

8 دول تعتبر هجمات الحوثي على السعودية تهديدا للأمن الإقليمي

من جانبه قال موقع العربية: عبرت الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، إلى جانب ألمانيا والكويت والسويد، في بيان مشترك، السبت، عن إدانتها بأقوى العبارات لـ “تزايد حدة هجمات الحوثيين على المملكة العربية السعودية”.
واعتبرت هذه الهجمات “تهديدًا خطيرًا للأمن القومي للمملكة العربية السعودية، فضلاً عن تهديد أوسع للأمن الإقليمي، والتهديد بتقويض العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة”.

البرلمان العربي يثمّن دعم السعودية لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية باليمن

وفي خبر لموقع اليمن العربي” ثمّن رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، إعلان المملكة العربية السعودية تقديم مبلغ قدره 500 مليون دولار أمريكي لتمويل خطة الاستجابة الانسانية في اليمن للعام الجاري.
وأكد السلمي، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أيلول 28، 2019 أن هذا الدعم السخي يأتي استكمالًا لجهود المملكة الإنسانية في دعم دولة اليمن وتوفير الحياة الكريمة للشعب اليمني الشقيق.

الصليب الأحمر الدولى يشيد بدعم الكويت لبرامجه فى اليمن

قالت صحيفة اليوم السابع: أشاد نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر جيل كاربونيى أمس الجمعة بمساهمة الكويت فى دعم برامج اللجنة لتنفيذ برامجها ومشروعاتها فى اليمن.
جاء ذلك فى تصريح أدلى به كاربنيير على هامش مراسم قيام مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى فى جنيف السفير جمال الغنيم بتسليم تبرع بمبلغ 11 مليون دولار لدعم خطة اللجنة للاستجابة الانسانية للأوضاع فى اليمن.

3 سنوات في سجون الحوثيين دون تهمة!

وفي خبر لصحيفة البيان: تعود قصة الناشط منصور الزيلعي، الذي كان يترأس مؤسسة حقوقية في تعز، إلى يوم اختطافه على يد ميليشيا الحوثي من منزله في مدينة الراهدة، التابعة لمحافظة تعز، وبدأت أعوامه العجاف في سجون لا ضوء أو رحمة فيها، في أول معتقل أدخل إليه وهو سجن مدينة الصالح شرقي تعز، وهي مدينة سكنية تحت الإنشاء، حولها الحوثيون إلى أحد أكبر المعتقلات التي تضم مئات من المعتقلين من تعز والمناطق المجاورة.

مجلس الأمن يطالب الفرقاء اليمنيين بتسهيل وصول المساعدات للمدنيين

وفي الخبر الأخير من موقع إرم نيوز” حيث وقعت الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، بيانًا مشتركًا في وقت متأخر مساء يوم الجمعة، دعت فيه كافة أطراف الصراع اليمني إلى الوفاء بالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي.

ودعا البيان إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن وسريع ودون عوائق، للمدنيين في كافة أنحاء اليمن، امتثالًا لقرار مجلس الأمن الدولي 2451، والوفاء بالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك ضمان حماية المدنيين.

عدن تايم
إغلاق