محلية

ابرز تناولات الصحافة العربية المتعلقة بالشأن اليمني الصادرة صباح اليوم

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأحد، وركزت منها على السياسة الممنهجة التي تتبعها دوائر في “الشرعية” بشأن حوار جدة ودفع الأمور باتجاه الصدام ومحاولة فرض أمر واقع في محافظات الجنوب.
في وقت تسعى السلطات الأمنية في العاصمة عدن، إلى فرض الأمن حيث أعلنت عن ضبط خليتين إرهابيتين متخصصتين في تنفيذ عمليات الاغتيال، ونشر الفوضى، وزعزعة الأمن والاستقرار

ورصدت عدن تايم” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة العرب اللندنية” وتحت عنوان”

استراتيجية “الشرعية” في تمكين الإخوان تمهد للصدام مع الانتقالي الجنوبي

قالت مصادر مطلعة لصحيفة ”العرب اللندنية” إن القرار المفاجئ بإقالة مدير شرطة محافظة أرخبيل سقطرى وتعيين آخر موال لحزب الإصلاح، يأتي في سياق السياسة الممنهجة التي تتبعها دوائر في “الشرعية” بشأن حوار جدة ودفع الأمور باتجاه الصدام ومحاولة فرض أمر واقع في محافظات جنوب اليمن التي تشهد توترا بين قوات الحزام الأمني وقوات حكومية تدين بالولاء لحزب الإصلاح، وهو ما يهدد باشتعال المواجهة مع الانتقالي الجنوبي من جديد.

خسائر الانقلابيين تتفاقم.. وخلافات في صنعاء وصعدة

كشفت مصادر محلية مطلعة في صنعاء لـ«عكاظ» خلافات واتهامات متبادلة بين قيادات مليشيا الحوثي حول أسباب نفاد مخزون الأسلحة في صعدة.
وأفادت المصادر بأن قيادات كبيرة في المليشيا تتهم مشرفيها في المحافظة بالمتاجرة في الأسلحة وبيعها في الأسواق ما تسبب في أزمة في مخزون الأسلحة والذخائر، موضحة أن هناك مشرفين حوثيين انسحبوا بكامل قواتهم وعادوا إلى صنعاء.

مركز الملك سلمان للإغاثة يعيد 143 مهاجرًا صوماليا فى اليمن إلى ديارهم

وبحسب صحيفة اليوم السابع” ساعد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هذا الأسبوع 143 صوماليا، تقطعت بهم السبل فى اليمن، من العودة إلى ديارهم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة جويل ميلمان فى تصريح صحفى إن 46 رجلا و41 امرأة و26 فتى و30 فتاة استقلوا قاربا من عدن فى 30 سبتمبر الماضى ووصلوا إلى ميناء بربرة فى الصومال.

الجيش يسقط طائرة مسيرة إيرانية شمال حجة

قال موقع العربية: أصدر الجيش الوطني، الأحد، بيانا أكد فيه إسقاط طائرة مسيرة إيرانية الصنع شمال محافظة حجة.
وقال مصدر عسكري إن الطائرة المسيرة إيرانية الصنع كانت في مهمة استطلاع، بحسب موقع سبتمبر التابع لوزارة الدفاع اليمنية.

ضبط خليتين إرهابيتين لـ«داعش» و«الإخوان» في عدن

وفي صحيفة الاتحاد” أعلنت السلطات الأمنية في عدن، عن ضبط خليتين إرهابيتين متخصصتين في تنفيذ عمليات الاغتيال، ونشر الفوضى، وزعزعة الأمن والاستقرار. وبثت حسابات تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب تسجيلات مرئية لاعترافات عدد من عناصر الخليتين المتورطتين في تنفيذ اغتيالات، طالت جنوداً ومدنيين في عدن، وكذلك تنفيذ سلسلة من الجرائم الرامية إلى زعزعة السكينة العامة في عدن خلال الفترة الماضية.

“يمن نت” تتعدى حدودها.. وهذه ردة فعل مالكي الشبكات الخاصة

من جانبه قال موقع اليمن العربي” يعتزم ملاك شبكات الانترنت في عموم محافظات الجمهورية اليمنية، إطفاءها بشكل كلي لمدة أربع ساعات يومياً ابتداء من يوم غد الاحد، وحتى يوم الجمعة القادمة، من الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة السابعة مساءً، كخطوة تصعيدية أولى للضغط على مسؤولي شركة يمن نت-الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي بصنعاء- للتراجع عن قرار التعرفة الأخير.

أزمة غاز مفتعلة في صنعاء والميليشيات ترفع الأسعار

أما صحيفة الخليج” قالت : تشهد صنعاء أزمة خانقة في مادة الغاز منذ مطلع شهر سبتمبر الماضي، رغم إعلان شركة الغاز الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية، عن وصول باخرتين محملتين بالغاز إلى ميناء الحديدة قبل أيام.
وكانت مصادر في شركة الغاز الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الحوثية، أكدت بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، أن أزمة الغاز في صنعاء مفتعلة بسبب سعي الميليشيات لإقرار جرعة جديدة لأسعار الغاز بعد أن كانت أقرت جرعة زيادات في وقت سابق ورفعت أسعار الغاز المنزلي للأسطوانة إلى 4000 ريال يمني.

التحالف ينقذ سفينة يمنية تعطلت محركاتها في بحر العرب

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط حيث أنقذت قوات التحالف البحرية طاقم السفينة اليمنية «الواثق» إثر تعطل جميع محركاتها على مسافة 117 ميلا بحريا من ميناء نشطون بعد إبحارها من جزيرة سقطرى باتجاه السواحل اليمنية لمحافظة المهرة وعلى متنها 60 مسافرا يمنيا و5 من أفراد طاقمها.

إغلاق