محلية

اختتام الدورة التدريبية لبناء قدرات العاملين والمتطوعين للمساحات الصديقة للطفل

ريبون / خاص

برعاية اللواء الركن /فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وإشراف من مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحضرموت الساحل وتمويل من منظمة اليونسيف للطفولة احتضنت قاعة نادي متطوعون بالمكلا صباح يومنا هذا الاثنين الموافق 2019/10/07م اختتام الدورة التدريبية لبناء قدرات العاملين والمتطوعين للمساحات الصديقة للطفل.

وتأتي هذه الدورة لطرح النظام التشغيلي للدعم النفسي بالمستوى الأول والثاني بمكوناتها المختلفة والمشارك بها حوالي “116” متدرباً ومتدربة من كافة مديريات ومناطق ساحل حضرموت البالغ عددها “11” مديرية .

وفي حفل الاختتام الذي ابتدأ بآيات من الذكر الكريم ،قامت القائم بأعمال مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ/أوسان محمد باحسين بالقاء كلمة أشارت فيها إلى أهمية تدخلات المنظمات الدولية في المجالات الإنسانية إلى جانب مساندة منظمات المجتمع المدني للسلطة المحلية في عدد من الجوانب الخدمية والتنموية بالمحافظة.

مشيدة من خلالها بدور المساحات في توفير الدعم النفسي والمادي وزرع القيم الفاضلة في نفوس الأطفال وذلك بتغيير العديد من السلوكيات من خلال  الانشطة والبرامج التي تنمي قدرات الأطفال المستهدفين.

هذا وقد تخلل حفل الاختتام بعدد من الفقرات والفعاليات المختلفة نالت استحسان الحاضرين، كما ألقيت بالحفل عدد من الكلمات التحفيزية التي ألقاها مجموعة من المدربين والمتدربين المشاركين بالدورة والذين أشاروا فيها إلى أهمية البرنامج التدريبي الذي يسهم في تطوير القدرات وتنمية المهارات للعاملين والمهتمين بمجال الطفولة.

مضيفين على أهمية تظافر الجهود والأعمال اللازمة للخروج بأفضل النتائج والقدرات العامة لزملائهم المتدربين والمشاركين بالدورة والذي سينعكس من خلاله على رفع كفاءاتهم العملية والعلمية على حد سواء.

 

واختتم حفل اللقاء بتوزيع الشهادات التكريمية لكل من المشاركين والمدربين بالدورة التي حضرها عدد من ممثلي المؤسسات المشاركة والمنفذة للمشروع وهي كالاتي:-

* مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان

* مؤسسة اوصاف للتنمية

* مؤسسة حجر التنموية

* مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية

* مؤسسة وادي دوعن للتنمية

* جمعية سند للتنمية

* مؤسسة قصيعر الخيرية

* مؤسسة اثر التنموية

* منتدى شباب ريدة المعاري

* منتدى الشباب الثقافي الاجتماعي

* مؤسسة الضليعة للتنمية الخيرية

* مؤسسة طيبة للتنمية

* صنائع المعروف للإنسانية

* جمعية الجدوع الثقافيه بدوعن

* مؤسسة الأمل بروم

* مؤسسة أيادي الخير للتنمية

* مؤسسة الفجر الخيرية الاجتماعية

* ملتقى بصمة شباب النقعة

* مؤسسة صلة فرع دوعن.

إغلاق