الثقافة والفن

عاجل – وفاة الفنان المصري طلعت زكريا

ريبون / الثقافة والفن

وافت المنية الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر ناهز 59 عاماً، اثر أزمة صحية دخل على إثرها إلى أحد مستشفيات السادس من أكتوبر، حيث تدهورت حالته خلال الساعات الأولى من فجر اليوم (الثلاثاء).

وكانت حالة من القلق أصابت عائلة الراحل، والتي طالبت جمهوره ومحبيه بالدعاء له، إذ طالبت ابنته إيمي طلعت زكريا، الجمهور بالدعاء له قائلة “بالله عليكم اللي بيحب طلعت زكريا يدعيله بالشفاء. أرجوكم هو محتاج دعاكم”، نفس الأمر الذي طالب به نجله عمر دون أن يكشف عن حقيقة ما يعانيه والده.

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر عن وفاة زكريا عبر عزوز عادل عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في مصر الذي غرّد: “تنعى نقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير طلعت زكريا، كان رمزا من رموز الفن المصري وسيظل”.

وكان آخر ظهور لطلعت زكريا في حفل زفاف الفنانة هنا الزاهد وأحمد فهمي، خاصة أنه كان متزوجا من والدتها لسنوات طويلة قبل أن ينفصلا مؤخرا.

وآخر أعمال طلعت زكريا هو فيلم “حليمو أسطورة الشواطئ” والذى تم عرضه في شهر كانون الأول (ديسمبر) في عام 2017.

وولد الفنان المصري طلعت زكريا في 29 اذار (مارس) من عام 1960، في الإسكندرية. وفي ايلول (سبتمبر) عام 2007 أصيب بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى دخوله بغيبوبة، لكنه تعافى منها لاحقاً.

ومن أهم أعماله “حاحا وتفاحة” مع ياسمين عبد العزيز وحسن حسني. وشارك في فيلم “سيد العاطفي” مع تامر حسني و فيلم “إوعى وشك” مع أحمد عيد وأحمد رزق، ثم أحد أهم أفلامه “طباخ الريس” كأول بطولة مطلقة له.

إغلاق