محلية

آل باوزير يعلنون عن تأسيس المجلس الأعلى العام لهم ويشكلون رئاسته وأعضاءه

ريبون / سالم العطيشي

في اجتماع صباح هذا اليوم الخميس اجتمع مناصب آل باوزير بمدينة سيئون في منزل الشيخ عبد بن صالح باوزير رحمه الله في لقاء التحم فيه مجلسي كل من الساحل والوادي والصحراء من أرض حضرموت المباركة .

لقاء بين المنصب الشيخ سالم محمد بن قويره باوزير وفي معيته قيادة المجلس بالساحل المكون من المنصب الشيخ حسن عبدالصمد باوزير والمنصب الشيخ محمد سالم باعبود باوزير والمنصب الشيخ يعقوب سالم بن يعقوب باوزير والمنصب الشيخ عباس محمد عبدالصادق باوزير والمنصب الشيخ سالم سعيد بلحمر باوزير وأمين عام المجلس المنصب الشيخ سالم عبدالله العطيشي باوزير  مع أخوانه قيادة المجلس بالوادي والصحراء يتقدمهم المنصب الشيخ علي عبد بن سعيد بن شيخ باوزير والمنصب الشيخ صالح عقيل بن حبراس باوزير والمنصب الشيخ عبدالعزيز أحمد بن نهيم  باوزير والمنصب الشيخ محمد سالم باعبود باوزير  والمنصب الشيخ عوض محمد بن ملاح  باوزير .

وبعد نقاشات مستفيضة سادتها روح الشفافية والنقاء بكل المحبة والوداد استعرض فيه المناصب فكرة ضم المجلسين في كيان وزيري موحد يجمع كلمتهم ويوحد تمثيلهم الرسمي والشعبي في الداخل والخارج .

كما تمت مناقشة مشروع مسودة اللائحة التنظيمية للكيان العام الجديد شاملاً الأهداف العامة والمهام التي ستطلع بها قيادته  والمقتضيات الضابطة لهم .

وقد أسفر اللقاء عن عدد من القرارات أهمها :-
١- يسمى الكيان الجديد المجلس الأعلى العام لآل باوزير باعتباره كياناً شاملاً وجامعاً لمنتسبي الأسرة الوزيرية العباسية الهاشمية في حضرموت وخارجها.

٢- اختيار الشيخ مبارك سالم باعبود بن عبدالصمد باوزير رئيسا للمجلس بالإجماع .

٣- اختيار قيادة تنفيذية للمجلس الأعلى العام تتكون من (٩) أشخاص يرأسها رئيس المجلس وينوبه في حالة غيابه نائباه وهما (رئيس مجلس الساحل ورئيس مجلس الوادي والصحراء) بالتناوب إضافة إلى هيئة سكرتارية من عضوين من كل مجلس و(٤) أعضاء آخرين .

 

 

إغلاق