عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة الصادرة اليوم للشأن اليمني

تناولت الصحف والمواقع الخارجية اليوم العديد من الأخبار السياسية والاقتصادية والإنسانية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأحد، ورصدت عدن تايم” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة” الاتحاد” وتحت عنوان”

اليمن يندد بتصريحات أردوغان حول عمليات التحالف العربي

قالت الصحيفة: نددت الحكومة الشرعية، أمس، بتصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي سعى فيه للمقارنة الظالمة والباطلة بين انتهاك تركيا لسيادة واستقلال سوريا وبين عمليات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية التي جاءت استجابة لطلب من الرئيس اليمني للوقوف إلى جانب اليمن لإنهاء انقلاب الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

أمن عدن يلقي القبض على مجموعة من الخارجين عن القانون

وبحسب موقع إرم نيوز كشفت قوات أمن العاصمة عدن، عن تنفيذها حملة أمنية واسعة الأسبوع الماضي، استهدفت عددًا من المواقع والأوكار التي تتحصن فيها العناصر الخارجة عن القانون في مختلف مديريات المدينة.
وقال بيان نشرته الصفحة الرسمية التابعة للمركز الاعلامي لإدارة أمن عدن على (الفيسبوك)، مساء السبت، ”إن قوات الطوارئ نفذت عمليات تمشيط واسعة استهدفت أوكارًا وتجمعات لمطلوبين أمنيًا في مناطق “الممدارة والبساتين وإنماء والتقنية والعريش والشعب ومناطق أخرى في مديريات دار سعد وخور مكسر والمنصورة والشيخ عثمان“.

لا اتفاق مع الحوثي على فتح الطرق

وفي صحيفة عكاظ” وافقت الحكومة الشرعية على فتح الطرق المؤدية إلى مناطق الحوثي في شرقي مدينة تعز، مؤكدة أنها لا تزال بانتظار تنفيذ الحوثيين لوعودهم بفتح الطرق الواقعة تحت سيطرتهم.
وقال رئيس اللجنة التفاوضية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم في تعز عبدالكريم شيبان، في تصريحات إلى «عكاظ» أمس (السبت)، إن الطرق والشوارع في المناطق الواقعة تحت سيطرة الشرعية لم تكن مغلقة منذ سنوات، ورغم ذلك أعلنا من جانبنا تهيئة الطريق وفتحها، وننتظر من الطرف الآخر القيام بخطوة مماثلة ونزع الألغام.

التحالف يستهدف تحركات الميليشيات في جبهات حجة

من جانبها قالت صحيفة الخليج” استهدف طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، تجمعات وتحركات ميليشيات الحوثي الانقلابية في خطوط التماس مع الجيش الوطني بمديريتي مستبأ وحرض في محافظة حجة.
وأوضح المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش الوطني، أن طيران التحالف شن سبع غارات، نهار أمس السبت؛ منها ثلاث غارات شرقي الحمراء في مديرية مستبأ، وثلاث غارات أخرى شمالي مزارع الجر، وواحدة شرقي حرض.

الحوثي يكثف خروقاته للهدنة بالحديدة تزامناً مع وصول الجنرال جوها

قال موقع العربية: شهدت مناطق متفرقة في محافظة الحديدة، السبت، خروقات وانتهاكات عدة للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار، قامت بها ميليشيات الحوثي الانقلابية، بالتزامن مع وصول رئيس لجنة إعادة تنسيق الانتشار الجديد الجنرال الهندي أباهيجيت جوها.

الشرعية تبلغ الأمم المتحدة تمسكها بتحصيل رسوم واردات النفط

وفي خبر لصحيفة الشرق الأوسط” أكدت الحكومة الشرعية في رسالة بعثتها إلى الأمم المتحدة أنها متمسكة بقرارها القاضي بتحصيل رسوم الجمارك والضرائب على واردات الوقود إلى ميناء الحديدة ضمن خططها لإصلاح المنظومة المالية ودفع رواتب الموظفين.
جاء ذلك في وقت تواصل الميليشيات الحوثية في صنعاء ومختلف مناطق سيطرتها المتاجرة بالأوضاع الإنسانية من خلال مفاقمة أزمة الوقود والتهديد بوقف المنشآت الطبية والخدمية في سياق الضغط لإلغاء قرار الحكومة وتمكينها من الاستمرار في تحصيل الرسوم على واردات النفط الواصلة إلى ميناء الحديدة.

ألغام الميليشيا تغتال براءة الطفولة في اليمن

بدورها قالت صحيفة البيان: بين ناري التجنيد القسري وألغام ميليشيا الحوثي يعيش أطفال اليمن، فضلاً عن الفقر والأوبئة التي جلبها الانقلاب الحوثي، وما تبع ذلك من إجراءات وممارسات أحالت حياة اليمنيين إلى جحيم لا يطاق. لم تكتفِ الميليشيا بنشر الدمار ولا تجنيد الصغار والدفع بهم لمحرقة الحرب، بل زرعت مئات الآلاف من الألغام الأرضية في كل المناطق التي مرت عليها، محوّلة حياة الأطفال وأسرهم إلى مآسٍ مستمرة تحصد كل يوم ضحايا أكثر وتحوّل الحياة إلى مآتم وسرادق عزاء.

عدن تايم
إغلاق