متابعات

مفوضية الكشافة والمرشدات بساحل حضرموت تكرم عدد من الرائدات

ريبون نيوز_ متابعات. الأحد17 ديسمبر2023

كرمت مفوضية الكشافة والمرشدات بساحل حضرموت،مؤسسي الحركة الكشفية والارشادية، ممن افنوا اعمارهم وقدموا عطاءات وخدمات كبيرة للكشافة، وتزامنا مع احتفالات رواد ورائدات الكشافة اليمنية ومعهم رواد ورائدات الكشافة العربية في السابع من ديسمبر من كل عام.

ويأتي التكريم تقليد سنوي، ومناسبة عزيزة وغالية على نفس كل رائد ورائدة أحب النشاط الكشفي واخلص له .

وضمن خطة النشاط العامة لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت للعام الحالي نفذت قيادة مفوضية كشافة ومرشدات ساحل حضرموت خلال اليومين الماضيين زيارات ميدانية لعدد من رائدات الحركة الكشفية والارشادية اللاتي كانت لهن بصمات رائعة ومتميزة في مسيرتهن الكشفية خلال سبعينات وثمانينات القرن الماضي وممن كان لهن انشطة كشفية متعددة.

وخلال الزيارات التي تركت الاثر الطيب لدى الرائدات جرى بحضور مفوضي الكشافة والمرشدات بساحل حضرموت القائد الكشفي حسن صالح مسجدي والدكتورة نوال سعيد بانافع تكريم عدد عشر من رائدات النشاط الكشفي والإرشادي كمرحلة اولى تتبعها مراحل قادمة لتكريم عدد من رواد الكشافة الذين سبق وتم الاحتفاء بهم ومنحهم بطاقات عضوية رابطة رواد الكشافة.

واكد القائد الكشفي حسن صالح مسجدي المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضةان هذا الوفاء والتقدير من قيادة المفوضيّة هو استحقاق كبير وشرف عظيم لجيل اليوم الذي سيستفيد من خبرات وعطاءات الرواد والرائدات وهي بادرة سنعتمدها سنويا وفي مناسبات مختلفة تخص الحركة الكشفية والارشادية.

وألقت هذه الزيارات والتكريم بظلالها الإيجابية على الرائدات اللاتي قدمن الشكر والثناء لقيادة مفوضية الكشافة والمرشدات بساحل حضرموت ، على هذه المبادرة الوفائية.

يشار الى ان الزيارات والتكريم شملت عشر رائدات من مؤسسات الكشافة والقياديات وكذا قائدات مفوضية المرشدات خلال الفترة الماضية وهن :-
أ . فائزة فرج بامطرف
أ . صداقة سعيد بن همام
أ . فاطمة فرج باجعالة
أ . رجاء عبداللاه باعباد
أ . نوران عبدالله بافضل
أ . فتحية سعد بافتيلة
أ . مزنة حسين بن حطبين
أ . مريم عبدالله كرموع
د . نوال سعيد بانافع
أ . اروى سعيد بايعشوت

إغلاق